«الوطنية للانتخابات»: المصريون في الخارج خير سفراء لوطنهم .. والإقبال كان ملحوظًا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوطنية للانتخابات»: المصريون في الخارج خير سفراء لوطنهم .. والإقبال كان ملحوظًا

كتب ـ مصطفى عيد وأحمد الجمل:
نشر في: الإثنين 19 مارس 2018 - 3:36 م | آخر تحديث: الإثنين 19 مارس 2018 - 3:36 م

قال المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة تابعت سير العملية الانتخابية في سفارات مصر بالخارج خلال الانتخابات الرئاسية على مدار أيام 16 و 17 و 18 مارس، وسط إقبال ملحوظ من جانب المصريين.

وأضاف الشريف أن ذلك الإقبال سجلته وسائل الإعلام وشاهدته المنظمات والهيئات المتابعة للعملية الانتخابية.

وأوضح أن السفارات أغلقت صناديق الاقتراع في اللجان كل في موعده المحدد قانونًا وذلك بعد أن لبى المصريون بالخارج نداء الوطن، وأدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وأكد الشريف أن بعض الدول العربية استمر التصويت بها إلى ما بعد التاسعة مساءً وفق التوقيت المحلي لكل دولة، لوجود أعداد كبيرة من المواطنين بها بحكم عملهم فيها في جميعة الانتخاب.

وأشار إلى أن سفارة مصر في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية هى آخر سفارة أغلقت صندوق الاقتراع صباحًا نظرًا إلى فرق التوقيت، مضيفًا أن الهيئة تعكف على حصر الأعداد التي قامت بالتصويت في الخارج فور ورود محاضر الحصر من السفارات توطئة لإعلانها مع النتائج النهائية بعد انتهاء العملية الانتخابية في الداخل.

وشدد الشريف على أن الهيئة تثمن حرص المواطنين المصريين في الخارج على أداء واجبهم الوطني والإدلاء بأصواتهم لتقرير مصيرهم فكانوا خير سفراء لوطنهم في مشهد حضاري عظيم.

ووجه الشريف باسم الهيئة الوطنية بالشكر إلى أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي بجميع سفارات مصر بالخارج وكل من أسهم في نجاح سير العملية الانتخابية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك