رئيس جامعة الإسكندرية يبحث مع سفير موريتانيا بالقاهرة سبل تعزيز التعاون الثقافي والأكاديمي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة الإسكندرية يبحث مع سفير موريتانيا بالقاهرة سبل تعزيز التعاون الثقافي والأكاديمي

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 6:06 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 6:06 م

بحث الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية اليوم /الثلاثاء/ مع سفير موريتانيا بالقاهرة، ودادي ولد سيد هيبه، ومحمد فال اباه الملحق الثقافي بالسفارة الموريتانية سبل توطيد أواصر التعاون وزيادة التبادل الثقافي والأكاديمي بين الجانبين.

ورحب الدكتور الكردي باستقبال طلاب من موريتانيا للدراسة بجميع التخصصات بجامعة الإسكندرية وببرامج اللغة الفرنسية بكليات الطب والزراعة والتجارة والحقوق، وقد تم مناقشة زيادة المنح الدراسية للطلاب الموريتانيين.

وأكد رئيس الجامعة أن الدولة اتخذت عددا من الإجراءات لمضاعفة عدد المنح الدراسية المقدمة للطلاب الأفارقة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، موضحاً أن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لعام 2019، سيكون لها مردود إيجابي على التعاون العلمي والأكاديمي وزيادة المنح الدراسية للدول الأفريقية.

وأكد السفير حرص طلاب بلاده على الدراسة بالجامعات المصرية ولاسيما جامعة الإسكندرية، وتفضيلهم لها بالرغم من وجود جامعات في دول قريبة، نظراً لتوفر بنية أكاديمية متميزة تتميز بها عن نظراءها.

كما أشاد بفضل مصر على شعوب أفريقيا والعالم العربي منذ ستينات القرن الماضي واعتبار الرئيس الراحل جمـال عبد الناصر زعيماً ملهماً للعديد من دول القارة، كما أشاد بالجهود المبذولة حالياً من الدولة المصرية لعودة مصر مجدداً إلى محيطها الأفريقي واستعادة مكانتها بين دول القارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك