مجلس جامعة الإسكندرية: إنشاء غرفة لحفظ المستندات طبقا لشروط السلامة المهنية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 4:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجلس جامعة الإسكندرية: إنشاء غرفة لحفظ المستندات طبقا لشروط السلامة المهنية

هدى الساعاتى:
نشر في: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 12:24 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 12:24 م

وجه الدكتور علاء رمضان، نائب رئيس الجامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وكلاء الكليات خلال انعقاد مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم الثلاثاء، بضرورة مشاركة جميع كليات جامعة الإسكندرية في الاحتفالات والمناسبات الدولية والعالمية السنوية.

ووافق المجلس، على إنشاء غرفة حفظ مركزية في جميع إدارات الجامعة؛ لتنظيم حفظ المستندات طبقا لشروط السلامة والصحة المهنية والأرشفة الصحية.

كما وافق المجلس، على إصدار نشرة دورية لوحدة إدارة المشروعات، وسيتم نشرها بشكل دوري في أول أسبوع من كل شهر، بهدف تمكين الباحثين من نشر أبحاثهم العلمية، كما وقعت الوحدة اتفاقية مع هيئة التبادل الثقافي الألماني لتدريب الباحثين بالجامعة.

ووافق المجلس على مقترح كلية السياحة والفنادق، بوضع استاند أمام كل تمثال من التماثيل المعروضة في الميادين العامة بمدينة الإسكندرية، يضم معلومات ووصف عن التمثال وخامات وسنة الصنع.

واستعرض المجلس الفعاليات التي تجرى على هامش الملتقى البيئي التاسع الذي سيعقد في 19 أبريل المقبل، تحت عنوان "مستقبل بحيرة مريوط وتنمية الإسكندرية"، والتي بدأت بإطلاق قافلة مجتمعية مجمعة لخدمة أهالي منطقة باب الأحرار "العبيد" والكوبري بأبيس.

كما وافق المجلس على إنشاء 8 مراكز خدمية للقطاع وعرض اللائحة المالية والإدارية.

ووافق المجلس على عقد الملتقى الإفريقى الأول، تحت رعاية الدكتور عصام الكردى رئيس الجامعة، بعنوان "مصر وإفريقيا فى عالم متغير: الآمال والتحديات"، خلال شهر أكتوبر 2019.

كما وافق المجلس على عقد الملتقى الأول لرؤساء الجامعات الصينية بجامعة الإسكندرية، فى الفترة من 23 ـ 24 أبريل 2019، والذى سيشرف باستضافة 27 من رؤساء الجامعات الصينية، بالإضافة إلى العديد من رؤساء الجامعات المصرية.

واستعرض المجلس، مشاركة جامعة الإسكندرية في المؤتمر القومي الأول لجامعة الطفل، والذي عقد يومي 28/29 يناير 2019، وشاركت فيه الجامعة بعرضين، الأول بعنوان "التغيرات المناخية والتنمية المستدامة"، والثاني بعنوان "الطاقة النظيفة المتجددة".

كما استعرض المجلس، تقرير كلية رياض الأطفال، عن الدورة التدريبية (ToT)؛ لتدريب المدربين القائمين على دورات التوعية بدمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في التعليم، وأيضًا تقرير عن دورة التوعية بدمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في التعليم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك