الداخلية تنشر قواتها الأمنية بشوارع العاصمة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الداخلية تنشر قواتها الأمنية بشوارع العاصمة

كتب- عاطف محمود ومصطفى حمدي:
نشر في: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 12:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 12:09 م

كثفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية إجراءاتها الأمنية، صباح أمس لتأمين الشوارع والميادين بالقاهرة والجيزة؛ حيث انتشرت تمركزات أمنية الثابتة والمتحركة بمداخل ومخارج المحافظتين وبمحيط المنشآت المهمة والحيوية لإحكام السيطرة الأمنية ورصد أية عمليات إرهابية.

ووجه وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، مساعديه بالتعامل بحزم مع كل من يفكر فى الاعتداء على أى منشأة أو مؤسسة من مؤسسات الدولة مع الالتزام بالقانون فى حماية مؤسسات الدولة ومحاربة الإرهاب والمخربين، مشددا على تكثيف الوجود الأمنى بمحيط الميادين الرئيسية فضلا عن نشر تمركزات أمنية ثابتة ومتحركة للمشاركة فى عملية التأمين.

وفى العاصمة، عززت قوات الأمن من تواجدها فى جميع ميادين وشوارع القاهرة والخدمات المرورية بالمحاور الرئيسية ومداخل ومخارج المدينة لتأمين الميادين الرئيسية والمنشآت الهامة والحيوية وتنظيم حركة المرور وجابت دوريات أمنية مسلحة من قوات الانتشار السريع شوارع القاهرة.

وكلف مدير أمن القاهرة اللواء محمد منصور القيادات الأمنية بالمديرية بتفقد الخدمات والقوات الأمنية والتأكيد عليهم بضرورة التحلى باليقظة التامة، والالتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم طوال الـ 24 ساعة، وإحكام السيطرة على جميع مداخل ومخارج العاصمة، وتفعيل الخطط الأمنية، وجاهزية القوات لمواجهة جميع صور الخروج على القانون.

وفى الجيزة، تفقد مدير الأمن اللواء مصطفى شحاتة عدد من من المواقع الشرطية والمنشآت الهامة والحيوية لمتابعة الحالة الأمنية بنطاق المديرية والأقوال والارتكازات ونقاط التفتيش الأمنية والمرورية وقوات تأمين دور العبادة والمنشآت الحيوية والهامة وانتظام الخدمات وتفعيل الخطط الأمنية، والوقوف على مدى استيعاب القوات لكل المتغيرات والأحداث الأمنية الراهنة والتعرف ميدانيا على مدى قدرة وجاهزية القوات لمواجهة جميع صور الخروج على القانون .

وشدد مدير أمن الجيزة على مأمورى الأقسام بالاستمرار فى مكاتبهم طوال الـ 24 ساعة لتلقى أى بلاغات عن الحوادث التى تقع بدوائر أقسامهم والتحقيق فيها فورا، بالإضافة إلى تكليف القيادات الأمنية بالمرور على تلك الأماكن والقوات لمتابعة تنفيذ التعليمات وخطط التأمين بالإضافة إلى انتشار خبراء المفرقعات المدعومة بالكلاب البوليسية لإجراء عمليات التمشيط بمحيط الميادين والمنشآت الهامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك