تطبيق «إنقاذ».. مبادرة شبابية لحل مشكلات الأعطال على الطرق - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تطبيق «إنقاذ».. مبادرة شبابية لحل مشكلات الأعطال على الطرق

نور رشوان
نشر في: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 11:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 11:28 م

في ظل المشكلات الكثيرة التي يواجهها السائقين على الطرق في مصر، من حوادث وأعطال وغيرها، أطلق مجموعة من الشباب المصريين تطبيق «إنقاذ» أو «EnQaz» تحت شعار «إنقاذ: ملاكك الحارس على الطريق كل يوم» أو «EnQaz: The One Lifesaver of the Road»؛ وذلك للمساعدة في حل مشكلات عديدة تشهدها الطرق يوميًا.
ويقدم تطبيق «إنقاذ» لمستخدميه ثلاث خدمات أساسية على الطرق، وهي: شحن البطارية، وتغيير إطارات السيارات، وطلب أقرب ونش، وذلك في دقائق معدودة من خلال توصيل المستخدم بأقرب متخصص بأعطال السيارات وسلامة الطرق.
وبجانب هذه الخدمات الثلاث الأساسية، يقدم التطبيق عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، العديد من النصائح المتعلقة بالسلامة المرورية، وكيفية تفادي مسببات الحوادث، والحفاظ على السيارات لأطول فترة ممكنة، وطرق صيانتها.
وقال محمد خريم، المدير التنفيذي لتطبيق «إنقاذ»، إن هناك العديد من الأسباب التي دفعتهم لإطلاق هذا التطبيق، أبرزها الشكاوى المتكررة من العملاء من استغلال بعض مقدمي الخدمات لهم لمجرد وجودهم في موقف طارئ، وغياب عامل الثقة، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات حوادث السيارات في مصر، والتي يقع بعضها بسبب الأعطال المفاجئة.
وأوضح في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، مساء الأحد، أن الهدف الأساسي من هذا التطبيق هو تفادي كافة هذه المشكلات، وتقديم خدمات الطرق للعملاء مقابل أسعار ثابتة ومعلن عنها على التطبيق.
ومن جانبه، أضاف محمد نسيم، مدير العمليات بـ«إنقاذ»، أن أهم ما يميز هذا التطبيق عن غيره من التطبيقات الأخرى التي تعمل في نفس المجال، هو ثبات الأسعار، والتخصص في تقديم الخدمات، وإمكانية طلب الخدمة في حالة عدم وجود إنترنت، وتقديم نصائح دورية للسائقين لتفادي الحوادث والحفاظ على سياراتهم، بالإضافة إلى إمكانية إضافة نقاط للعميل بعد كل عملية، بحيث تمكنه من استخدام خدمات التطبيق مجانًا.
وفيما يتعلق بمدى انتشار التطبيق، قال إنه متاح حاليًا في القاهرة والجيزة، مشيرًا إلى وجود خطة لدى القائمين عليه لتغطية جميع محافظات الجمهورية تباعًا ووفقًا لجدول زمني خلال عام 2019.
وأشار إلى وصول عدد مستخدمي التطبيق إلى 1500 مستخدم، خلال أربعة أشهر فقط، معربًا عن أمله في الوصول لأكبر عدد ممكن من المستخدمين، خلال الأشهر القليلة المقبلة.
يمكن تحميل تطبيق «إنقاذ» من بلاي ستور أو آب ستور من خلال اللينك اضغط هنا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك