زراعة المنيا: حملة لمكافحة القوارض في 24 فبراير - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زراعة المنيا: حملة لمكافحة القوارض في 24 فبراير

المنيا - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 2:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 2:54 م

تنظم مديرية الزراعة بمحافظة المنيا حملة لمكافحة القوارض في كافة مراكز المحافظة يوم 24 فبراير الجاري وتستمر لمدة 5 أيام؛ بهدف خفض معدلات الإصابة في المساحات المتضررة من انتشار القوارض لما لها من مردود سلبي على المحاصيل الزراعية وصحة المواطنين.

وقال الدكتور أبو الخير مصطفى وكيل وزارة الزراعة، في تصريح اليوم الثلاثاء، إنه تم التنسيق مع الوحدات المحلية لتوفير مبيد فوسفيد الزنك لتغطية الحملة والذي يخلط بجريش الذرة الشامية في الأماكن غير المكشوفة، كما يتم وضع الطعوم السامة في جميع بؤر الفئران للحفاظ على الصحة العامة، وعدم إجراء العلاجات في المناطق السكانية؛ لضمان إنجاح عمليات المقاومة ووصول الطعوم السامة للآفة المستهدفة فقط.

وكلف الجمعيات الزراعية بجميع المراكز بالالتزام بالتعليمات الفنية والمرور والمتابعة المستمرة بعد الانتهاء من العمل على المساحات المعالجة؛ لتقييم الخطة وتقدير نسب الإبادة، وفي حالة وجود مساحات ذات كثافة عددية من القوارض تتم مقاومتها بعد مرور أسبوع باستخدام المبيدات المسيلة للدم.

وناشد الدكتور أبو الخير جميع الوسائل الإعلامية لتوعية الأهالي والمزارعين بعدم خروج الحيوانات والطيور في أماكن العلاج أثناء فترة البرنامج الزمني للحملة، والتي يتم تنفيذها 3 مرات سنويًا خلال شهر فبراير ويونيو وأكتوبر لخطورة المبيدات المستخدمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك