رئيس الوزراء يوجه بالانتهاء من الربط الكهربائي مع السودان - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء يوجه بالانتهاء من الربط الكهربائي مع السودان

كتبت- رانيا ربيع:
نشر في: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 12:41 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 12:41 م

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة الانتهاء من الأعمال الفنية الخاصة بالربط الكهربائي مع السودان الشقيق، وكذلك التفاوض مع الجانب السوداني لتوقيع اتفاقية بهذا الشأن، على أن تشمل الحصول على قيمة الربط الكهربائي بالسلع والمحاصيل التي يتم استيرادها من هناك، مثل اللحوم، وفول الصويا وعباد الشمس، وذلك في إطار تبادل المصالح المشتركة بين البلدين.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الوزراء اليوم، مع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، لمتابعة إجراءات الربط الكهربائي مع السودان.

وقال مدبولي، إن مصر تولي اهتماما كبيرا لكل مشروعات التعاون مع السودان الشقيق، ونعمل جميعا على ما ينفع شعبي البلدين، اللذين تربطهما علاقات وطيدة.

ومن جانبه أوضح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن وزير الكهرباء أعلن أنه في نهاية شهر مارس المقبل، سنكون جاهزين لتوصيل الكهرباء للشبكات السودانية، ويتم حالياً التنسيق مع وزارة الكهرباء السودانية، بشأن ما تستوعبه الشبكة السودانية للكهرباء من طاقة، مشيراً إلي أن الحد الأقصى لما يمكن ربطه حالياً يصل إلي 40 ميجاوات.

وأضاف سعد، أنه خلال الاجتماع أشار وزير التموين، إلى استيراد اللحوم وفول الصويا وعباد الشمس من السودان الشقيق، ومن الممكن الحصول على هذه السلع والمحاصيل مقابل قيمة الربط الكهربائي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك