«الإسكان»: 556 مواطنا سجلوا بياناتهم لحجز وحدات «جنة» بالقاهرة الجديدة والشيخ زايد - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإسكان»: 556 مواطنا سجلوا بياناتهم لحجز وحدات «جنة» بالقاهرة الجديدة والشيخ زايد

 محمد علاء:
نشر في: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 12:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 12:44 م

قال وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، عاصم الجزار، إن 556 مواطنا سجلوا بياناتهم، أمس الأول الإثنين، على الموقع الإلكتروني لحجز 2184 وحدة سكنية، تطرحها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بالمرحلة الثانية لمشروع جنَّة، للإسكان الفاخر، بمدينتي: القاهرة الجديدة، والشيخ زايد.

وأشار الجزار، في تصريحات له أمس، إلى أن تسجيل البيانات، وهي الخطوة الأولى لحجز الوحدات المطروحة، مستمرا حتى الساعة 11:59 مساء يوم الخميس الموافق 7 مارس، بينما يبدأ الحجز واختيار الوحدة (الخطوة الثالثة) الساعة 10 صباح يوم الأحد الموافق 17 مارس، ويستمر حتى الساعة 11:59 مساء يوم الخميس الموافق 28 مارس.

وأكد الجزار، في تصريحات صحفية أمس الثلاثاء، أن التخصيص بأسبقية الحجز (online)، وأن التسليم خلال 18 شهرا.
ونوَّه إلى طرح 1128 وحدة بمدينة القاهرة الجديدة، و1056 وحدة بمدينة الشيخ زايد، بمساحات تتراوح بين 100 و150 م2.
ومن جانبه، قال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، طارق السباعى، إن الوحدات المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط، ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة، وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي، واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقاً للقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

وأضاف السباعي، أن لكل وحدة سكنية حصة من الأرض بنسبة مساحة الوحدة، من المساحة الإجمالية للوحدات إلى إجمالي مساحة الأرض المُقام عليها المبنى، مشيرًا إلى أن بعض وحدات الدور الأرضي قد تشتمل على حدائق بمساحات مختلفة وفقًا لما تُسفر عنه مخططات تنسيق الموقع، وسيتم إتاحة تلك الحدائق بمقابل حق انتفاع وفقًا للقواعد المُتبعة بالهيئة في هذا الشأن.
وعن آلية سداد سداد ثمن الوحدة، أوضح السباعي: يتم استكمال سداد 15% من قيمة الوحدة بالإضافة إلى 1.5% مصاريف إدارية ومجلس أمناء خلال الفترة من 31 مارس حتى 30 إبريل 2019، ثم سداد 10% خلال شهور، و15% عند التسلم، على أن يتم سداد باقى ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدد 3 أو 5 أو7 سنوات، يبدأ القسط الأول بعد 3 شهور من الاستلام.

وأضاف: كما يتم سداد وديعة الصيانة المقررة بواقع 5 % من قيمة الوحدة والموضحة بالشروط العقارية بكراسة الشروط، عند التعاقد، ويتم تحديد قيمة تقديرية (1 % من قيمة الوحدة) لأعمال الصيانة عن العام الأول من تاريخ الاستلام تحت الحساب، وتسدد مقدما عند التعاقد لحين تحقيق عائد للوديعة، فيتم استخدامه في العام التالي، ويتم عمل التسوية في نهاية العام، ويتم سداد مصاريف التعاقد المقررة وفقاً للقواعد، وكذا مصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية (عداد: غاز – كهرباء – مياه) متى قامت الهيئة بتوصيلها للوحدة.

وأشار إلى خصم 7% من قيمة الوحدة فى حالة السداد خلال شهر من تاريخ انتهاء الحجز، بخلاف وديعة الصيانة المقررة بـ 5% من قيمة الوحدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك