سياسي ألماني بارز يحذر من رد فعل غير محسوب حول إعادة مقاتلي «داعش» من سوريا - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سياسي ألماني بارز يحذر من رد فعل غير محسوب حول إعادة مقاتلي «داعش» من سوريا

برلين - د ب أ:
نشر في: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 1:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 1:16 م

حذر سياسي ألماني بارز مختص في شؤون السياسة الداخلية من اتخاذ رد فعل غير محسوب في النقاش القائم حاليا حول إعادة مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) المنحدرين من ألمانيا والمحتجزين حاليا في سورية.

وقال أرمين شوستر خبير السياسة الداخلية بالحزب المسيحي الديمقراطي الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل صباح اليوم الثلاثاء لبرنامج "مورجن ماجازين" الإخباري بالقناة الأولى في التليفزيون الألماني (إيه أر دي): "لا يمكننا الإعادة في صورة جماعية"، ودعا لإجراء فحص دقيق لكل حالة على حدة.

وفي تصريحات لصحيفة "زابروكر تسايتونج" الألمانية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، دعا شوستر لإعادة نساء وأطفال في البداية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طالب مؤخرا الدول الأوروبية باستعادة مواطنيها الذين انضموا إلى تنظيم (داعش) وأسرتهم القوات المتحالفة مع الولايات المتحدة في سورية والعراق ، محذرا من إطلاق سراحهم.

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر "تطلب الولايات المتحدة من بريطانيا وفرنسا وألمانيا وحلفاء أوروبيين آخرين استعادة ما يزيد على 800 من مقاتلي داعش الذين أسرناهم في سورية، وتقديمهم للمحاكمة، الخلافة على وشك السقوط، البديل ليس جيدًا سنضطر إلى إطلاق سراحهم".

وقال شوستر لقناة (إيه أر دي): "السؤال الأول الذي يتعين علينا توضيحه، هو: هل هو ألماني أو هل هي ألمانية؟ إن (تحديد) ذلك ليس سهلا على الإطلاق".

وعن النقاش حول سحب الجنسية الألمانية من الأشخاص الذين لديهم جنسية مزدوجة، قال شوستر إن ذلك متفق عليه مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي في اتفاقية الائتلاف الحاكم.

وأضاف السياسي الألماني قائلا: "بحسب معلوماتي، فإن وزيرة العدل الاتحادية، السيدة (كاتارينا) بارلي، انتهت منذ فترة طويلة أيضا من مشروع القانون الخاص بهذا الشأن، إلا أنها لم تقدمه للعملية التشريعية. اعتقد أنه يتعين عليها ملاحظة أن الوقت قد حان لذلك؛ لأنه سيكون من المهم بالنسبة لنا نزع الجنسية الألمانية عن الشخص الذي قاتل لصالح /داعش/، حينئذ سيمكننا منعه من السفر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك