توقيع اتفاقيتي تعاون بين «المصرية للاتصالات» و«فودافون مصر» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توقيع اتفاقيتي تعاون بين «المصرية للاتصالات» و«فودافون مصر»

أسوان - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 1:27 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 1:27 ص

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أمس الاثنين، مراسم توقيع اتفاقيتي تعاون بين شركتي "المصرية للاتصالات" و"فودافون مصر" في مجال التراسل والبنية التحتية وتوزيع الأرباح.
وقال الوزير، في تصريح له على هامش توقيع الاتفاقيتين اليوم بمحافظة أسوان، إن الاتفاقية الأولى بخصوص توزيع أرباح الشركة "المصرية للاتصالات" التي تبلغ 5.5 مليار جنيه مصري، على أن يتم صرف الأرباح كالتالي، مبلغ 4.8 مليار جنيه مصري في مارس 2019، ومبلغ 0.7 مليار جنيه مصري في يونيو 2020.
وأضاف أن إجمالي ما تم توزيعه من أرباح لصالح الشركة "المصرية للاتصالات" منذ توقيع عقد الشراكة بين الشركتين بلغ ٨ مليارات جنيه.
أما الاتفاقية الثانية، فهى بخصوص تقديم خدمات التراسل والبنية التحتية ، وبموجب هذه الاتفاقية سيتم تغطية احتياجات شركة "فودافون" الحالية والمستقبلية من التراسل المحلي، فيما تمثل اتفاقية البنية التحتية تعاونا جديدا بين الشركتين حيث ستقدم الشركة "المصرية للاتصالات" خدمات الإتاحة بسعات على الألياف الضوئية لعناصر شبكة "فودافون مصر".
وقع الاتفاقيات المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة "المصرية للاتصالات"، وألكسندر فرومان الرئيس التنفيذي لشركة "فودافون مصر"، وذلك بحضور عدد من قيادات الشركتين.
وأكد الدكتور عمرو طلعت أن تلك الاتفاقيات الموقعة اليوم ومثيلاتها التي تم توقيعها قبل ذلك بين الشركات العاملة في قطاع الاتصالات تأتي في إطار التوافق والمنفعة المتبادلة وزيادة الاستثمارات لتطوير القطاع.
وأضاف أن حصول الشركة "المصرية للاتصالات" على 5.5 مليار جنيه والتي تمثل 82% تقريباً من أرباح الشركة المؤجلة لدى شركة "فودافون مصر" منذ سنوات سيعود بالنفع على الشركات والدولة والمواطن الذي سيحصل على خدمات متميزة نتيجة زيادة الاستثمارات في قطاع الاتصالات.
وأشاد بمناخ الثقة الذي تتمتع بها الشركات فيما بينها والذي تحرص وتعمل عليه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذي يمثل دافعاً قوياً للتعاون وخلق شراكات جديدة تمثل قيمة مضافة حقيقة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك