ترامب لـ«الجيش الفنزويلي»: الوقوف مع جوايدو أو خسارة كل شيء - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ترامب لـ«الجيش الفنزويلي»: الوقوف مع جوايدو أو خسارة كل شيء


نشر في: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 12:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 12:08 م

دعا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الإثنين، الجيش الفنزويلي إلى قبول عرض العفو الذي قدمه زعيم المعارضة خوان جوايدو، وإلا "خسارة كل شيء".

وقال ترامب أمام مناصريه في ميامي: "اليوم لدي رسالة لكل مسؤول يساعد في إبقاء (الرئيس نيكولاس) مادورو في منصبه، أنظار العالم بأسره مسلطة عليكم اليوم، وكل يوم، وفي الأيام المقبلة".

وأضاف ترامب: "لا يمكنكم الاختباء من الخيار الذي يواجهكم، يمكنكم أن تختاروا قبول عرض العفو السخي الذي قدمه الرئيس (بالوكالة) جوايدو والعيش بسلام مع عائلاتكم ومواطنيكم"، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وتابع ترامب: "أو يمكنكم اختيار المسار الثاني: مواصلة دعم مادورو، إذا اخترتم هذا المسار لن تجدوا ملاذا آمنا، لن تجدوا مخرجا سهلا، لن يكون هناك سبيل للخروج، ستخسرون كل شيء".

وكان جوايدو، رئيس البرلمان الفنزويلي الذي تسيطر عليه المعارضة، نصب نفسه الشهر الماضي رئيسا بالوكالة، وقد اعترفت به نحو خمسين دولة رئيسا انتقاليا.

وتشهد فنزويلا، التي تزداد عزلتها الدولية، أزمة اقتصادية أفقرت ملايين الأشخاص وسط نقص في السلع الأساسية مثل الغذاء والدواء.

لكن مادورو ينفي وجود حالة "طارئة إنسانية"، ويحمل مسؤولية النقص الغذائي للعقوبات الأمريكية التي تقول كراكاس إنها تفقد الاقتصاد الفنزويلي 30 مليار دولار في العام.

وحدد غوايدو السبت المقبل، أي بعد مرور شهر على إعلان نفسه رئيسا بالوكالة، موعدا لمواجهة مادورو بشأن المساعدات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك