رئيس جامعة القاهرة يفتتح كلية الدراسات الإفريقية العليا بعد تغيير مسماها - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة القاهرة يفتتح كلية الدراسات الإفريقية العليا بعد تغيير مسماها

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 5:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 5:30 م

افتتح رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، كلية الدراسات الإفريقية العليا، بعد صدور قرار رئيس الوزراء بتحويلها من معهد إلى كلية، على هامش فعاليات افتتاح الدورات التدريبية لمشروع 1000 قائد إفريقي، بحضور الدكتور محمد نوفل عميد الكلية.

وأوضحت الجامعة، في بيان اليوم الثلاثاء، أن رئيس الجامعة عقد اجتماعًا مع مجلس الكلية لبحث سبل تطويرها في المرحلة المقبلة بما يخدم الأهداف التي أنشئت من أجلها، وهي خدمة القارة الإفريقية.

واستعرض الخشت -خلال الاجتماع- التوجهات الوطنية بشأن الملف الإفريقي، ودور الكلية في البحوث والدراسات المتعلقة بإفريقيا وربط البحوث والدراسات التي تجريها الكلية بسياسات الدولة المصرية وتنفيذ التكليفات الاستراتيجية، باعتبارها بيت خبرة إفريقية.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، ضرورة تغيير اللوائح الدراسية الخاصة بكلية الدراسات الإفريقية العليا، عقب تغيير مسماها، بهدف تطوير معايير الدراسة ووضع شروط ومقاييس جديدة، ترتقي بالبحث العلمي لخدمة القارة ، مؤكداً أن القارة الإفريقية تمتلك ثروات عظيمة، والإنسان الإفريقي يمتلك قدرات خاصة.

كان رئيس جامعة القاهرة قد افتتح أمس الاثنين ،الدورات التدريبية لمشروع 1000 قائد إفريقي الذي أطلقته الجامعة في يناير الماضي، تزامناً مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك