إيزابيل هوبير تثير الجدل فى برلين بـ«العاهرة إيفا» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إيزابيل هوبير تثير الجدل فى برلين بـ«العاهرة إيفا»

رسالة برلين - خالد محمودرسالة برلين - خالد محمود
نشر في: الإثنين 19 فبراير 2018 - 7:01 م | آخر تحديث: الإثنين 19 فبراير 2018 - 7:01 م

• المهرجان يقدم لأول مرة باقة من أفلام الدورة 69 للجمهور الألمانى عبر الإنترنت


حالة جدل كبيرة اثارتها النجمة الفرنسية إيزابيل هوبير داخل مهرجان برلين السينمائى الـ68، عقب العرض العالمى الأول لأحدث أفلامها «إيفا» للمخرج بينوا جاكوب الذى يعرض فى المسابقة الرسمية للمهرجان، حيث استقبل النقاد الفيلم بحالة من عدم الرضا عن عمل النجمة الكبيرة، التى لها مكانة خاصة، مؤكدين أن اسلوبه السينمائى ولغته الفنية لم ترتق إلى المكانة التى عرف بها كذلك مخرجه المخضرم.

 

تقدم هوبير فى الفيلم شخصية «ايفا» وهى فتاة ليل فى المجتمع الراقى، غامضة إلى حد ما، حيث تلتقى مع كاتب مسرحى «بيرتراند فالاد» ويضطران إلى العيش معا فى شاليه، واثناء عاصفة ثلجية يكتشف أنها مجرد عاهرة وهو الدور الذى وصفه البعض بالمغامرة الكبرى خاصة أنها تجسده فى هذه المرحلة من عمرها.

 

خلال المؤتمر الصحفى الذى اعقب عرض الفيلم، عبرت النجمة الفرنسية التى تألقت فى العديد من الافلام عن سعادتها بتقديم دور «العاهرة» فى فيلم «إيفا» مؤكدة أن كل ما تقدمه يحمل نوعا خاصا من التحديات، وهذا ما يُشعرها بالسعادة أثناء الوقوف أمام الكاميرا.

 

وعن رأيها فى حملة «Me too» التى وقع عليها ما يقرب من 300 نجمة فى هوليوود لمناهضة التحرش الجنسى، بعد أن اعترف عدد كبير من النجمات بوقوعهن ضحايا لعدد من المنتجين، قالت هوبير إنها سعيدة لان هؤلاء النجمات نجحن فى كسر حاجز الصمت والاعتراف بهذه الوقائع المسيئة لكل صناع السينما فى هوليوود.

 

وأضافت هوبير: «لقد تابعت كل ما حدث طوال الفترة الماضية فيما يخص هذه الحركة، وأنظر لها بالكثير من التعاطف والأمل، وكان ينبغى أن يتم كشفها فى وقت سابق، وأن المضايقات والمشكلات التى تواجه المرأة هى سبب حماسى وحبى للسينما لأننى أستطيع من خلال أدوارى التحدث بكل حرية عن هذه المشكلات، ولكنى سعيدة جدا بأن كل هذه الأمور قد تم طرحها وأصبحت مكشوفة على الجميع».

 

وكان ديتر كزسليك مدير المهرجان قد أعلن فى وقت سابق عن منع عدد من الأفلام من المشاركة فى هذه الدورة من المهرجان بعد اتهام صناعها بالتحرش، وذلك تضامنا مع الحملة.

 

على جانب آخر، كشف مهرجان برلين السينمائى الدولى عن مفاجأة لجمهوره الموجود خارج حدود برلين، حيث قرر ولأول مرة فى تاريخه أن يتيح عرض أفلامه على الإنترنت لتسهيل مهمة مشاهدة الأفلام على الجمهور غير القادر على حضور الفعاليات والتفاعل مع الحدث السينمائى الكبير.

 

وكشف المهرجان عن أنه سيقدم ولأول مرة باقة متنوعة ومختارة من أفلام الدورة الحالية للعرض على الإنترنت، مؤكدا أن الأفلام ستتاح مشاهدتها للجمهور الألمانى فقط، أو من يعيش داخل ألمانيا.
ومن المقرر أن تضم باقة الأفلام مجموعة متميزة من الأفلام التى ستعرض فى أقسام البانوراما، والمنتدى، وأجيال، والسينما الألمانية الجديدة.

 

وأكد المهرجان أن هذه الخدمة ستتيح 300 مقعد افتراضى لكل فيلم، وسيكون سعر التذكرة لكل فيلم 3 يوروهات، بينما إذا تم حجز أكثر من 5 أفلام ستصل سعر تذكرة الفيلم الواحد إلى 2 يورو فقط.

 

وأتاح البرينالى هذه الخدمة لجذب عدد أكبر من جمهور المهرجان، وتوفير أفلامه المتميزة لغير القادرين على الحضور، ومن المقرر أن تستمر هذه الخدمة حتى يوم 28 فبراير الحالى فقط.


المعروف أن الدورة الـ68 للمهرجان ستشهد عرض ما يزيد على 400 فيلم فى أقسام المهرجان المختلفة، وتقام الدورة فى الفترة من 15 إلى 25 فبراير الحالى، وشهد الافتتاح عرض فيلم «جزيرة الكلاب».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك