وزارة الشباب تنهي استعداداتها لمنتدي الشباب العربي الإفريقي تحت رعاية الرئيس السيسي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة الشباب تنهي استعداداتها لمنتدي الشباب العربي الإفريقي تحت رعاية الرئيس السيسي

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 6:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 6:08 م

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة أنهت استعداداتها لتنظيم منتدى الشباب العربي الإفريقي خلال الفترة من 19-28 ديسمبر الجاري، ويحمل شعار "حلم واحد.. هدف واحد"، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يعد أضخم حدث شبابي عربي إفريقي ضمن فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربي.

وقال وزير الشباب، في بيان اليوم الثلاثاء، إن المنتدي سيتم تنفيذه في ثلاث محافظات القاهرة والأقصر وأسوان، موضحا أن برنامجه يتضمن عددا من الحلقات النقاشية التي تهم العالم العربي والإفريقي، بالإضافة إلى ورش العمل حول قضايا التنمية في إفريقيا والدول العربية ودور الشباب في تنفيذها وسبل تعزيز علاقات التعاون العربي الإفريقي في مختلف المجالات ودور مصر في إفريقيا.

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن برنامج المنتدى يأتي في إطار اهتمام مصر بقارة إفريقيا واهتمامها بالأشقاء العرب مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي ، ويشمل البرنامج أيضاً زيارات رسمية للعديد من مؤسسات الدولة بالإضافة إلى برنامج سياحي للمناطق التاريخية والأثرية في المحافظات الثلاث.

وأوضح صبحي "نهدف من خلال المنتدي إلى بناء جسور التواصل بين الشباب العربي والأفريقي في ظل التحديات التي تشهدها المنطقتان العربية والإفريقية، وطرح الرؤى الشبابية للتغلب على التحديات المشتركة"، معربا عن أمله في أن يعزز ذلك التجمع الشبابي العربي الأفريقي قيم التفاهم والحوار بين شباب الدول العربية والقارة السمراء، ودور الشباب ويشركهم في العمل التنموي والمجتمعي.

ومن جانبه قال الدكتور عبد الله الباطش المنسق العام للمنتدى، إن الهدف من لقاءات وورش عمل المنتدى تبادل الرؤى والتجارب بين الشباب العربي والأفريقي وعرض عادات وتقاليد كل دولة وما يميزها من سمات ديموجرافية واجتماعية وثقافية بما يسهم في مد جسور التوافق والتعاون والتقارب بين شباب الدول العربية والإفريقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك