الإمارات تؤكد تضامنها مع السعودية في موقفها تجاه مجلس الشيوخ الأمريكي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإمارات تؤكد تضامنها مع السعودية في موقفها تجاه مجلس الشيوخ الأمريكي

أبوظبي - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 5:55 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 5:55 م

أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، اليوم الثلاثاء، تضامن دولة الإمارات الكامل ووقوفها مع المملكة العربية السعودية في موقفها تجاه ما صدر مؤخرا عن مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة وضد كل من يحاول المساس بموقع المملكة وبمكانتها الإقليمية.

وقالت الوزارة، في بيان لها أوردته وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، إن الإمارات ترفض أي تدخل في الشؤون الداخلية للمملكة العربية السعودية والتعرض لقيادتها وتحت أي مسوغ، ورفضها أية ادعاءات واتهامات لا أساس لها من الصحة ولكل المحاولات التي من شأنها إلحاق الضرر بدور السعودية الأساسي في إرساء الأمن والسلام الإقليمي ومكانتها العربية والإسلامية والدولية، معربة عن تقدير دولة الإمارات العميق للمملكة العربية السعودية ودورها في أمن واستقرار المنطقة.

وجددت تأكيد موقف دولة الإمارات الثابت إلى جانب المملكة العربية السعودية فيما تبذله من جهود لمواجهة التطرف والإرهاب وتأكيدها على أهمية العمل الدولي لتعزيز السلام والاستقرار في مختلف أنحاء العالم.

وأشارت إلى إسهام المملكة في قيادة الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب في الميادين العسكرية والأمنية والمالية والفكرية ما أسهم في دحض التنظيمات الإرهابية وحماية أرواح العديد من الأبرياء حول العالم وذلك عبر تأسيسها وقيادتها للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب ومشاركتها الفاعلة في التحالف الدولي لمحاربة داعش.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك