قيادى بمستقبل وطن: «مصر تستطيع» خطوة لنقل التجارب الدولية الناجحة لأبنائنا إلى مصر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قيادى بمستقبل وطن: «مصر تستطيع» خطوة لنقل التجارب الدولية الناجحة لأبنائنا إلى مصر

علي كمال
نشر في: الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 4:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 4:44 م

قال المهندس عبد الحميد الهواري، أمين العمل الجماهيري في حزب مستقبل وطن بالجيزة: "إن مؤتمر مصر تستطيع الذى تنظمه وزارة الهجرة بحضور علماء مصر بالخارج فى مدينة الغردقة خطوة لنقل التجارب الدولية الناجحة في مجال التعليم بأيادي أبناءنا المصريين الموجودين في الخارج".

وأضاف الهوارى، أن هناك الكثير من علماء مصر الموجودين فى الخارج أحدثوا نقلة نوعية في مجالات مختلفة بالدول الأوروبية والعربية وساهموا في تقدم وتطور هذه الدول، موضحا أن حان الوقت للاستفادة من خبراتهم ونقل هذه التجارب لمصر.

وذكر أن مصر تحتاج في الوقت الحالي لجهود أبناءها بالخارج فى مختلف المجالات وليس التعليم فقط، موضحا أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تعمل جاهدة على بناء الإنسان المصري من خلال وجود نظام تعليمي يكسبه خبرات ومهارات تساعده على إيجاد فرص عمل بالإضافة لمشاركته في النهوض بالبلد من خلال أفكار ومقترحات قائمة على أسس علمية.

وطالب الهواري، الحكومة المصرية بضرورة الاستفادة من مؤسسة مصر تستطيع التي أعلنت وزارة الهجرة عن تدشينها في المؤتمر من خلال تنظيم مؤتمرات تجمع الوزارء مع العلماء بشكل نصف سنوي؛ لمناقشة المشاكل التي تعاني منها مصر وآلية حلول هذه المشاكل وتجارب الدولة السابقة في مثل هذه المشاكل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك