مؤتمر «مصر تستطيع بالتعليم» يواصل أعماله لليوم الثاني على التوالي بمدينة الغردقة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مؤتمر «مصر تستطيع بالتعليم» يواصل أعماله لليوم الثاني على التوالي بمدينة الغردقة


نشر في: الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 6:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 6:34 م

أكد أيمن إسماعيل رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات (دار المعمار) على ضرورة ارتباط التعليم بسوق العمل لتنمية الموارد، قائلا : "إن نصف الجامعات التي تحتل قائمة التصنيف الدولي موجودة في الولايات المتحدة الأمريكية نظرا لامتلاكها كل مقومات النجاح واعتمادها على منطومة تعليم متطورة كما أن هناك أكثر من جهة تقوم بعملية التصنيف".

جاء ذلك في جلسة "التعليم العالي ودعم منظومة الاقتصاد المصري" التي عقدت في اليوم الثاني من مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم" الذي تنظمه وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال أيمن إسماعيل :"نحن نسعى إلى خلق منظومة لتمويل البرامج العلمية"..داعيا إلى ضرورة مشاركة قطاع الأعمال في مجال تمويل البرامج البحثية..مرحبا بالخطوة التي أعلنتها وزيرة الهجرة بإنشاء مؤسسة (مصر تستطيع) للإسهام في تنمية العلاقات مع علماء مصر في الخارج للاستفادة من خبراتهم في تطوير جميع مناحي الحياة الاجتماعية في مصر.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عطالله الرئيس التنفيذي في جامعة إلينوي الولايات المتحدة الأمريكية : إن المناهج التعليمية في كندا تخصص جزءا من عوائدها لتدريب الطلاب في الشركات والقطاعات على مدار (التيرم) الجامعي كما أن الجامعة هناك تقوم بتقييم الخريج كل عامين للتأكيد على أنهم يقومون بتطوير مهاراتهم بشكل دوري بما يتناسب مع آليات السوق..داعيا إلى تطبيق نفس النهج في مصر.

ومن جهته .. قال الدكتور عبدالرازق سباق الخبير التعليمي في كندا : إن خريجي الجامعات يجب أن يطوروا من قدراتهم بشكل مستمر حتى يتمكنون في أي وقت من تعديل أو تغيير أنماط أعمالهم.. مشيرا إلى أن هذا يمنحهم فرصا أكبر في تحسين أوضاعهم المعيشية والاقتصادية.

وذكر أن الشركات الخاصة يجب أن يكون لها دور في توفير فرص تدريب للخريجين، كما أصبح من الضروري رسم خريطة جغرافية لتأسيس الجامعات تتناسب مع احتياجات المناطق التي تقام فيها بحيث تسهم مباشرة في توفير الاحتياجات الحقيقية لكل مجتمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك