فيديو.. «الوزراء»: قانون المرور الجديد يحقق معدلات أمان أكبر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الوزراء»: قانون المرور الجديد يحقق معدلات أمان أكبر

أحمد العيسوي
نشر في: الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 10:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 10:01 م
قال السفير أشرف سلطان المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن المجلس وافق على قانون المرور الجديد، الذي يضيف نقاط تفصيلية تتواكب مع المشاكل المرورية التي تعاني منها مصر، موضحًا أن القانون يستهدف تنظيم أكبر للعملية المرورية وتحقيق معدلات أمان وسيولة مرورية أكبر، والقضاء على المشاكل المرورية التي تواجهها مصر يوميًا.

وأضاف «سلطان»، في برنامج «غرفة الأخبار»، المذاع عبر «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن أبرز نقاط القانون الجديد، هي تشكيل مجلس قومي للمرور والنقل برئاسة رئيس الوزراء، على أن يتولى المجلس وضع ورسم السياسات العامة ووضع خطط المرور، مشيرًا إلى وضع 50 نقطة صلاحية لكل رخصة قيادة كرصيد طوال فترة الترخيص.

وأشار إلى موافقة المجلس على إنشاء صندوق لرعاية المبتكرين من الشباب، لتشجيع النوابغ والنشء واحتضان الأفكار البحثية والعمل على تطويرها، بالإضافة إلى تمويل إنشاء مدينة للتكنولوجيا والعلوم والابتكار، لإتاحة المشاركة والبحث العلمي للجميع بشكل جاد.

ولفت إلى نظر مجلس الوزراء حاليًا في ترتيبات نقل الوزارات إلى العاصمة الإدارية الجديدة، موضحًا أن النقل لن يكون مكانيًا فحسب، بل سيتبعه تعديل النظام الإداري وتحسين أسلوب العمل ليكون أكثر فعالية، وهو ما يتطلب إعادة هيكلة بعض الإدارات.

ونوه بأن بعض القطاعات سيتم الاحتفاظ بها في القاهرة ولن يتم نقلها إلى العاصمة الإدارية؛ نظرًا لارتباطها بتقديم خدمات مباشرة للمواطنين، حتى يتاح لهم التردد عليها بشكل ميسر.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك