جامعة الإسكندرية توافق على إنشاء كلية العلوم الطبية والتكنولوجية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة الإسكندرية توافق على إنشاء كلية العلوم الطبية والتكنولوجية

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية
الإسكندرية - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 2:11 ص | آخر تحديث: الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 2:11 ص
قال رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور عصام الكردي، إن المجلس الطبي بالجامعة وافق على إنشاء كلية العلوم الطبية والتكنولوجية على أرض الجامعة بمدينة برج العرب.

وأضاف الكردي، في بيان، الثلاثاء، أن الجامعة بصدد تقديم المشروع إلى المجلس الأعلى للجامعات والجهات المعنية الأخرى لدراسته وتقييمه.

يأتي ذلك عل خلفية اتفاقية الأنشطة الدولية المشتركة بين جامعة الإسكندرية والأكاديمية الدولية للدراسات والأبحاث المتقدمة للشرق الأوسط بالتعاون مع مؤسسة بيرسون البريطانية- أكبر هيئة اعتماد بالمملكة المتحدة- بحضور الدكتور هشام جابر، والدكتور محمد إسماعيـل نواب رئيس جامعة الإسكندرية، وأحمد إسماعيل مدير مؤسسة بيرسون في مصر، وأعضاء المجلس الطبي بالجامعة.

وأوضح رئيس الجامعة، أن الجانبين اتفقا على التوسع في التعاون ليشمل مجاﻻت الهندسة والتجارة.

وأكد أن الاتفاقية تهدف إلى تنفيذ برامج دولية مشتركة للتعليم والتدريب في مجال تنمية الرعاية الصحية والاجتماعية في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا ودعم وتطوير وتفعيل مبادرة جامعة الإسكندرية لإنشاء وإدارة المجلس الطبي بالجامعة، والتعاون لمنح درجة البكالوريوس في إدارة الرعاية الصحية من جامعة نورث هامبتون بالمملكة المتحدة، وإنشاء درجة علمية مشتركة في مرحلة الدراسات العليا في مجال التنمية المهنية المستمرة.

وتهدف هذه البرامج إلى تلبية احتياجات سوق العمل من خلال إتاحة تعليم عالي الجودة وحصول الطالب على شهادة معترف بها دوليًا وتحسين نوعية المعرفة والمهارات والسلوك التي يكتسبها الطلاب وتوافقها مع احتياجات سوق العمل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك