محافظ البنك المركزى: الفقر أحد أسباب تفشى الإرهاب فى العالم - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 7:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ البنك المركزى: الفقر أحد أسباب تفشى الإرهاب فى العالم


نشر في: الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 8:58 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 8:58 م

قال محافظ البنك المركزى المصرى طارق عامر أن مكافحة العمليات المالية لتمويل الإرهاب يجب أن تبدأ بمحاصرة الدول التى تقوم بتلك العمليات، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن العمليات المصرفية فى مصر «نظيفة»، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الشرق الاوسط عن عامر.

وقال عامر خلال الكلمة التى ألقاها أمام المؤتمر المشترك لاتحاد المصارف العربية وبنك الاحتياط الفيدرالى الأمريكى حول تمويل الإرهاب وغسيل الأموال بحضور عدد من محافظى البنوك المركزية العربية ورؤساء البنوك المصرية وكبار مسئولى وزارة الخزانة الأمريكية على أن العمليات المصرفية فى مصر «نظيفة» فى ظل الجهود الكبيرة التى يقوم بها المركزى لمكافحة غسيل الأموال.
وأضاف عامر أن أحد أسباب تفشى الإرهاب فى العالم هو «الفقر»، لافتا إلى أن مصر تبذل جهودا كبيرة لمكافحته ومعالجة أسبابه من خلال برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى يهدف إلى إصلاح البنية الأساسية للاقتصاد وخلق فرص عمل جنبا إلى جنب مع برامج قوية للحماية الاجتماعية.

وأضاف أن العقيدة التى ما زال المركزى يعيدها مرارا وتكرارا هى وصول العمليات المصرفية للطبقات الدنيا من المجتمع ومن أجل تحقيق ذلك بأسلوب علمى ولتحقيق الأثر المستحق تبنى البنك المركزى استراتيجية شاملة بالتعاون مع مختلف قطاعات الدولة المختلفة لتحقيق الشمول المالى لأكبر قاعدة من الشعب المصرى فى مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك