«الخشت»: جامعة القاهرة تشجع المبادرات الطلابية وتغرس لدى الطالب التفكير الإبداعي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخشت»: جامعة القاهرة تشجع المبادرات الطلابية وتغرس لدى الطالب التفكير الإبداعي

كتب - هاني النقراشي:
نشر في: الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 5:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 5:09 م

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة تسعى جاهدة لكي تغرس لدى طلاب الجامعة، التفكير العقلاني والنقدي لكي يتحول من مرحلة التلقين والحفظ، إلى مرحلة الابتكار والإبداع، مؤكدا أن تقوم بتطوير المقررات الدراسية لتكون مرتبطة باحتياجات سوق العمل، وكذلك تطوير البحث العلمي حتى يعود بفائدة على المجتمع المصري.

جاء ذلك، خلال فعاليات احتفالية جامعة القاهرة بذكري انتصارات حرب أكتوبر بمشاركة طلاب من مختلف الجامعات المصرية، اليوم، بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

وأضاف الخشت أن مفهوم جامعة القاهرة، جامعة من الجيل الثالث، يعتمد بالأساس على ريادة الأعمال التي تقوم بفتح المجال أمام المبادرات الطلابية المختلفة التي تمكن الطلاب من عمل دراسات جدوى لمشروعات حتى الانتهاء من تنفيذها، مشيرا إلى أن طلاب جامعة القاهرة قاموا بدراسات لعدد من المشروعات الصغيرة، منها مشروع خاص بمنتجات الألبان، ومشروع لإعادة تدوير الزيوت المستخدمة في الطعام واستخدامها في إنتاج الصابون.

وقال رئيس جامعة القاهرة إنه يحلم بإنشاء فرع للجامعة بمدينة السادس من أكتوبر تقوم على منح درجات علمية بالشراكة مع جامعات الجيل الثالث في أوروبا، كما أنه يحلم بإنشاء جامعة القاهرة الأهلية بالعاصمة الإدارية الجديدة علي غرار جامعة القاهرة 1908 لتقوم علي أساس الدعوة للاكتتاب العام، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجان لدراسة الفكرة، وأكد أن الجامعة الأهلية ستكون مجانية.

وأوضح الخشت أن احتفالية جامعة القاهرة بمرور 44 عاما على انتصارات أكتوبر هذا العام، جاء بمشاركة طلابية، والطلاب هم من قاموا بأنفسهم بتنظيم الاحتفالية ودعوة زملائهم من مختلف الجامعات من أجل الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر، حيث أراد الطلاب ربط مشروعات التنمية المستدامة بإنجازات الوطن والمشاركة في الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك