«الضرائب العقارية»: نستهدف تحصيل 5 مليارات جنيه خلال العام الجاري - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الضرائب العقارية»: نستهدف تحصيل 5 مليارات جنيه خلال العام الجاري

محمد عبد الجليل
نشر في: الأربعاء 18 يوليه 2018 - 2:05 ص | آخر تحديث: الأربعاء 18 يوليه 2018 - 2:05 ص
قالت سامية حسين، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إن الحد الأدنى للإعفاء الضريبي سيكون حوالي 2 مليون للوحدة السكنية، موضحة أن العقار المثمن بهذا المبلغ سيدفع حوالي 120 جنيهًا في العام.

وأضافت «حسين»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن العام الماضي شهد تحصيل ما يقارب الـ3 مليارات جنيه، مضيفة أن المصلحة تتوقع تجاوز حاجز 5 مليارات خلال العام المالي 2018-2019 من الضرائب العقارية.

ولفتت إلى قرار الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بمد مهلة السداد الضريبي حتى منتصف الشهر المقبل، مضيفة أن هذا المد جاء رغبة لتمكين المواطنين من السداد أو تقديم الاستمارات الخاصة بالإعفاء.

وذكرت القانون يقتضي ضرورة تقدم المواطنين للضرائب العقارية لتسجيل الوحدات السكنية الخاصة بهم، لمعرفة الموقف من الضرائب العقارية، موضحة أن المواطن سيحصل على الإعفاء الضريبي إذا كانت الوحدة تقدر بأقل من مليوني جنيه.

وأشارت إلى الغرامة التي تقع على المتأخرين في سداد الضريبة، والتي تترواح بين 200 جنيه إلى 5 آلاف جنيه، لافتة إلى التسهيلات التي تقدمها المصحلة للمواطنين من أجل تسهيل سداد الضريبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك