23 يوليو.. أحمد مراد يوقع «موسم صيد الغزلان» من «أ» سموحة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

23 يوليو.. أحمد مراد يوقع «موسم صيد الغزلان» من «أ» سموحة

شيماء شناوي:
نشر في: الأربعاء 18 يوليه 2018 - 9:32 ص | آخر تحديث: الأربعاء 18 يوليه 2018 - 9:32 ص

يناقش الكاتب والسينارست أحمد مراد، رواية «موسم صيد الغزلان»، الصادرة عن دار الشروق، وذلك يوم الإثنين الموافق 23 يوليو الجاري، في تمام الساعة السادسة مساءً، وذلك في أول حفل توقيع بمكتبات «أ» فرع سموحة.

يدير اللقاء المستشار الثقافي لمكتبات «أ» عماد علي العادلي، بحضور مجموعة من المثقفين، ومتابعي أعمال الكاتب أحمد مراد.

في مُستقبل بعيد، وفي توقيت مرور الُمَذَّنب بالسماء، يستيقظ "نديم" على وميضٍ بعدسته؛ "تم تسجيل حلم واحد"؛ سيدة غجرية حمراء الشعر تقف في قاع البحر، ترفع رأسها لتنظر ناحيته، وبعد ساعاتٍ من حلمه، وفي أثناء إلقاء محاضرته على المسرح، يتفاجأ بالغجرية تجلس بين الحاضرين!

في ذلك اليوم سيتلقى "نديم" دعوة لزيارة غير متوقعة، تجربة يتمنى الكثيرون خوضها، ما داموا لا يدركون نهايتها.

في روايته السادسة، ينطلق الكاتب أحمد مراد مباشرةً من التاريخ المصري القديم إلى المستقبل. موسم صيد الغزلان رواية تتنبأ بعالم تُلقى بذوره الآن، وتناقش الصراع الأبدي بين العقل وأعظم القناعات على الإطلاق.

تعاونت «دار الشروق» مع أحمد مراد منذ صدور روايته الأولى عام 2007، حيث أصدرت جميع أعماله الروائية على النحو التالي: (فيرتيجو عام2007 - تراب الماس عام 2010 - الفيل الأزرق عام 2012 - 1919 عام 2014 - أرض الإله عام 2016 - موسم صيد الغزلان عام 2017).

وتحتل روايات أحمد مراد قائمة الأعلى مبيعا، وفازت روايته «الفيل الأزرق» بجائزة القائمة القصيرة لجائزة «البوكر» العربية عام 2014، قبل أن تتحول إلى عمل سينمائي حقق أيضا نجاحا كبيرا، وتحتل صدارة شباك التذاكر لفترة طويلة، كما تم وضعه على قائمة الأفلام الأعلى دخلا في تاريخ السينما المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك