متحدث البرلمان عن إسقاط عضوية بعض النواب: لابد من موافقة ثلثي الأعضاء - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث البرلمان عن إسقاط عضوية بعض النواب: لابد من موافقة ثلثي الأعضاء

صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب
صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب
دينا النجار
نشر في: الأربعاء 18 يوليه 2018 - 1:38 ص | آخر تحديث: الأربعاء 18 يوليه 2018 - 1:38 ص
قال النائب صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب إن المجلس رصد مخالفات من بعض الأعضاء، وتم إحالتهم إلى لجنة قيم البرلمان، والتي تعد بمثابة محكمة البرلمان، ولا يسمح لأحد بتداول تقاريرها، متابعًا أنه تم إحالة 3 أو 4 نواب إلى اللجنة للتحقيق قبل إصدار قرار الإسقاط.

وأضاف «حسب الله»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «cbc»، مساء الثلاثاء، أن اللجنة تحقق في المخالفات التي رصدها المجلس من بعض الأعضاء، مؤكدًا أن إعلان الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، إسقاط عضوية بعض النواب الأسبوع المقبل، لا يعني إصدار القرار بشكل نهائي، فلابد من موافقة ثلثي أعضاء المجلس على القرار.

وتابع أن هناك بعض الأعضاء في المجلس حاولوا تعطيل أعمال المجلس، ومخالفة اللائحة التنفيذية؛ لذا قررت رئيس المجلس إحالتهم إلى لجنة القيم، لإصدار قرار بشأن هذه المخالفات، وسيتم مناقشة ما توصلت إليه اللجنة في الأسبوع المقبل.

وكان الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أعلن في الجلسة العامة، اليوم الثلاثاء، عن إسقاط عضوية عدد من نواب تكتل 25-30، ابتداء من الأسبوع المقبل بعد إحالتهم للجنة قيم النواب؛ نتيجة لتعطيلهم أعمال المجلس.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك