5 وفود من الحجاج المسيحيين يزورون «العائلة المقدسة» فى سبتمبر وأكتوبر المقبلين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

5 وفود من الحجاج المسيحيين يزورون «العائلة المقدسة» فى سبتمبر وأكتوبر المقبلين

كتبت ــ صفية منير:
نشر في: الإثنين 18 يونيو 2018 - 8:54 م | آخر تحديث: الإثنين 18 يونيو 2018 - 8:54 م

• جرجس: وفدان من أستراليا وأمريكا و3 من إيطاليا
قال نادر جرجس، منسق لجنة إحياء رحلة العائلة المقدسة، إن 5 وفود من الحجاج المسيحيين من أستراليا وأمريكا وإيطاليا ستزور مصر فى شهرى سبتمبر وأكتوبر المقبلين فى إطار برامج الحج لمسار العائلة المقدسة.
ويزور مسار العائلة وفدان من كل من استراليا والولايات المتحدة الامريكية فى سبتمبر المقبل. وأشار جرجس فى تصريحات خاصة «للشروق» إلى أن هناك ثلاثة وفود أخرى من ايطاليا سوف تأتى لزيارة المسار فى أكتوبر القادم.
وقال جرجس لوكالة انباء الشرق الاوسط، فى نفس السياق، إن الحجاج الذين يضمهم الوفود الثلاثة من مقاطعة فيتيربو الإيطالية التى تحمل قيمة تاريخية كبيرة لدى الفاتيكان خاصة، لأن بابوات الكنيسة الكاثوليكية أقاموا بها فترة من الزمن لأسباب سياسية.
وأشار «جرجس»، إلى أن رحلة العائلة المقدسة تساهم بشكل كبير فى تنشيط السياحة المصرية والترويج لها، خاصة أن تكلفة السائح فى رحلة العائلة المقدسة يعادل 4 أضعاف تكلفة السائح فى السياحة الشاطئية، فضلا عن أنها تساعد على الترويج لمحافظات وأماكن فى مصر لم تشهد أى تنمية سياحية من قبل.
وأضاف أن عددا من منظمى الرحلات فى إيطاليا بدأوا فى وضع برنامج الحج على كتالوجات الترويج السياحى لمصر.
من جانب آخر قال جرجس إن الوفد القادم من إيطاليا، والذى يزور مصر حاليا، سيزور منطقة مصر القديمة، والكنيسة المعلقة الثلاثاء، مشيرا إلى أن هذا الوفد زار الاثنين منطقة الأهرامات، وشاهد عرض الصوت والضوء.
وتضم الرحلة الأولى للحج إلى مسار العائلة المقدسة وفدا سياحيا لجمعية Unitalsi الخيرية الإيطالية المختصة بتنظيم رحلات سياحة دينية، يرافقه رئيسة جمعية Unitalsi ايطاليا، ورئيس Unitalsi اقليم لاتسيو، وأسقف كنيسة مدينة ڤيتربو Viterbo الإيطالية، والأنبا برنابا السريانى أسقف الكنيسة القبطية بروما وتورينو، كما يرافقهم وفد اعلامى من الصحافة والتلفزيون التابع لدولة الفاتيكان، وعماد فتحى المستشار السياحى المصرى فى روما.
وحسب تصريحات رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى فإن الهيئة سترافق الوفد فى رحلته والتى تستمر فى الفترة من ١٧وحتى 21 يونيو الحالى.
وكانت وزارة السياحة قد نظمت فى فبراير الماضى رحلة تعريفية لوفد من جمعية UNITALSI لزيارة النقاط الخمس التى تشملها المرحلة الاولى للمسار من أجل الترويج لرحلة العائلة المقدسة،
وبارك بابا الفاتيكان، فرانسيس فى أكتوبر الماضى للمرة الأولى «الأيقونة» الخاصة برحلة العائلة المقدسة فى مصر؛ فى خطوة نحو تشجيع السياحة الدينية إلى القاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك