«بلاش تبوسنى» فى مهرجان شنغهاى السينمائى - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بلاش تبوسنى» فى مهرجان شنغهاى السينمائى


نشر في: الإثنين 18 يونيو 2018 - 10:18 ص | آخر تحديث: الإثنين 18 يونيو 2018 - 10:18 ص

يشارك فيلم «بلاش تبوسنى» فى الدورة الـ 21 من مهرجان شنغهاى السينمائى الدولى بالصين الذى يستمر 25 يونيو وذلك بحضور مخرجه أحمد عامر ومحمد مهران، ويُعرض الفيلم 5 مرات ضمن فاعليات المهرجان، حيث ترشح الفيلم لثلاث جوائز: جائزة اختيار الجمهور، وجائزتى وسائل الإعلام لأفضل فيلم وأفضل صانع أفلام ضمن أسبوع الحزام والطريق الذى أُطلق مؤخرا كبرنامج دائم فى المهرجان.
وكان «بلاش تبوسنى» قد حصل على عرضه العالمى الأول فى الدورة الـ14 من مهرجان دبى السينمائى الدولى ضمن برنامج ليال عربية، كما حصل الفيلم على تنويه خاص فى الدورة الأولى من مهرجان جونيه السينمائى الدولى، وشارك أيضا فى مهرجان طرابلس للأفلام ومهرجان ميامى السينمائى كما عُرض فى سينما متروبوليس بلبنان.
الفيلم من تأليف وإخراج أحمد عامر، وتدور أحداثه داخل كواليس فيلم جديد يتم تصويره، فيواجه المخرج الشاب صعوبات فى التعامل مع بطلة الفيلم ومنتجه نتيجة تعارض أفكار الثلاثة ومحاولة كل طرف فرض رؤيته الخاصة على الفيلم.
الفيلم من بطولة ياسمين رئيس ومحمد مهران وسلوى محمد على وعايدة رياض مع النجمة سوسن بدر كضيفة شرف، بالإضافة إلى مشاركة المخرج الراحل محمد خان والمخرج خيرى بشارة بشخصيتيهما الحقيقية. الفيلم إنتاج شركات أفلام ميدل وست وويكا للإنتاج والتوزيع وMAD Solutions وتوزيع شركة MAD Distribution.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك