الثلاثاء 27 يونيو 2017 12:29 م القاهرة القاهرة 33.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد قرارات قطع العلاقات المتتالية مع قطر.. هل تتوقع تغيير الدوحة لسياستها؟

«دعم مصر»: سنحاسب نوابنا الرافضين لاتفاقية «تيران وصنافير».. و«التجمع» يطالب السيسى بعدم التصديق

كتب ــ على كمال:
نشر فى : الأحد 18 يونيو 2017 - 8:39 م | آخر تحديث : الأحد 18 يونيو 2017 - 8:39 م
قال نائب رئيس ائتلاف دعم مصر بمجلس النواب سمير الخولى إن المكتب السياسى للائتلاف سيجتمع، اليوم، لمناقشة عدة ملفات وقضايا مهمة تخص المجتمع، مؤكدا أنه سيتم محاسبة بعض النواب الذين خالفوا قرار الائتلاف ورفضوا اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية والمعروفة إعلاميا بـ«تيران وصنافير» أثناء التصويت عليها داخل الجلسة العامة.
وأشار الخولى لـ«الشروق»، اليوم: «سيتم مناقشة الموازنة العامة للدولة بين نواب المكتب السياسى، وطرح رؤى مختلفة حول كيفية تقليل عجز الموازنة خلال الفترة المقبلة، وأيضا مراجعتها بشكل جيد وهل تم تنفيذ المخصصات فى الدستور والتى حددها للتعليم والتعليم العالى والصحة وغيره».
من جانبه، ذكرت عضوة المكتب السياسى للائتلاف مارجريت عازر أن مخالفة بعض النواب لقرار الائتلاف بشأن اتفاقية الجزيرتين يندرج تحت باب الديمقراطية والاختلاف فى الرؤى، مضيفة أن الائتلاف به عدد من الأحزاب السياسية، وكل حزب له أيدلوجية معينة ورؤية مختلفة.
من جهة أخرى، طالب حزب التجمع الرئيس عبدالفتاح السيسى، بعدم الإسراع بالتصديق على اتفاقية ترسيم الحدود انتظارًا لحكم المحكمة الدستورية العليا على الأقل، وسعيًا نحو أوسع توافق وطنى حول هذه الاتفاقية التى تخص الأمن القومى فى ظل المخاطر الإقليمية والدولية، محملا المسئولية للحكومة ولرئاسة البرلمان فى إدخال الوطن فى هذا المأزق.
وأكد الحزب رفضه الاتفاقية فى هذا الوقت غير الملائم، وأن مجلس النواب لم يعطى فرصة حقيقية لمناقشة الاتفاقية، وأنه تم إنجازه فى وقت أقل بكثير من الذى استغرقه قانون الرياضة، مشيرا إلى أن المجتمع تسوده موجة من عدم الارتياح بسبب السياسات الاقتصادية والاجتماعية الخاطئة والتى أدت إلى زيادة معدلات التضخم والأسعار.

 




شارك بتعليقك