إغماءات بين طلاب الأقاليم بعد امتحان «الكيمياء».. وإجماع على سهولة «علم النفس» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إغماءات بين طلاب الأقاليم بعد امتحان «الكيمياء».. وإجماع على سهولة «علم النفس»

تصويرأحمد عبد الفتاح
تصويرأحمد عبد الفتاح

نشر في: الأحد 18 يونيو 2017 - 4:09 م | آخر تحديث: الإثنين 19 يونيو 2017 - 3:08 م

كتب - علاء شبل وعمرو بحر وماهر عبدالصبور وحازم الخولى وهبة القصاص وهدى الساعاتي:

- طلاب «الوادى الجديد»: «الأحلام تحطمت».. 4 حالات إعياء فى الغربية.. وتعرض 7 طلاب للإغماء فى المنيا لصعوبة الامتحان
سيطرت حالة حزن على طلاب الثانوية العامة القسم العلمى بسبب صعوبة امتحان الكيمياء، مؤكدين أن الأسئلة كانت صعبة وغير مباشرة وتحتاج إلى وقت طويل لاستيعابها وإجابتها.

فى الوقت الذى أعرب فيه طلاب القسم الأدبى عن سعادتهم من امتحان علم النفس، مشيرين إلى أنه كان فى مستوى الطالب المتوسط.

فى الوادى الجديد، أبدى الطلاب استياءهم من صعوبة امتحان الكيمياء، مؤكدين أن الامتحان احتوى على نقاط صعبة جدا، إضافة إلى أنه طويل ويصعب إتمام الإجابة فى البوكليت بالوقت المحدد، وأكد الطالب بمدرسة المروة بالخارجة أحمد إبراهيم أن امتحان الكيمياء ضمن سلسلة امتحانات صعبة جدا هذا العام، متابعا: «الأحلام تحطمت هذا العام نتيجة الامتحانات الصعبة وأصبح الوصول لكليات القمة صعبا جدا».

فى المقابل، أجمع طلاب الشعبة الأدبية على سهولة امتحان علم النفس، مشيرين إلى أن جميع الأسئلة جاءت مباشرة على عكس الامتحانات السابقة.

وفى الغربية، كشفت مصادر بغرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة بمديرية التربية والتعليم، الأحد، عن تعرض 4 طلاب للإعياء داخل اللجان بمراكز «طنطا والمحلة والسنطة» وأنه تم نقلهم بسيارات الإسعاف وعلاج بعضهم ميدانيا داخل اللجنة.

من ناحية أخرى، أعلنت غرفة العمليات أن الطالبة شيماء التى تعرضت لآلام الولادة بلجنة مدرسة المدينة العمالية بالمحلة الكبرى حضرت امتحان الكيمياء، وكشف وكيل المديرية الشناوى عايد لـ«الشروق» أن الطالبة لم تضع مولودها وأنه تم توقيع الكشف الطبى عليها، أمس الأول، وأنه أثبت أنه لم يحن موعد ولادتها بعد.

وفى المنيا، تعرض 7 طلاب لحالات إغماء بسبب صعوبة الكيمياء، وعبرت الطالبة سهير محمود عن حزنها الشديد من أسئلة امتحان الكيمياء، مشددة على أنها جاءت صعبة جدا وتحتاج إلى وقت أطول من المخصص.

وفى بنى سويف، شهد امتحان الكيمياء فى مدار المحافظة 3 حالات إغماء لطالبات بمدارس الفشن وببا وإهناسيا وتم علاجهن داخل اللجان، كما نشبت مشادة بين مراقب بمدرسة الصفا بمدينة بنى سويف و3 طلاب لاعتراضهم على تفتيش زميلهم بعد ظن المراقب أنه يحاول الغش إلا أنها انتهت بعد التهديد باستدعاء الأمن.

وفى الإسكندرية، أوضح طلاب شعبة العلمى أن امتحان الكيمياء فى مستوى الطالب المتوسط، وأن 80% من الأسئلة كانت من خارج التجارب التى يعتمدون عليها وخارج نماذج الامتحان المقررة بالكتاب المدرسى.

وتباينت ردود أفعال طلاب القسم الأدبى حول امتحان علم النفس، ونوهت إحدى الطالب أن صيغة الامتحان ثقيلة والامتحان صعب، مضيفة: «بعد امتحان علم النفس لا نفكر فى الكليات»، وعبر آخرون عن سعادتهم بالامتحان وأنه كان فى مستوى الطالب المتوسط.

وفى الشرقية، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم هشام السنجرى إصابة طالب بحالة إغماء أثناء تأدية امتحان الكيمياء وأنه تم استدعاء الإسعاف ونقله إلى المستشفى، مشيرا ضبط 5 هواتف مع الطلاب خلال أداء امتحان الكيمياء وعلم النفس، وتم تحرير المحاضر اللازمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك