نجوم الفن في افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان هوليود للفيلم العربي - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 5:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نجوم الفن في افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان هوليود للفيلم العربي


نشر في: الخميس 18 أبريل 2024 - 10:21 م | آخر تحديث: الخميس 18 أبريل 2024 - 10:21 م

شهدت سينما لوك بجليندال في كاليفورنيا، حفل افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان هوليوود للفيلم العربي، الذي تقام فعالياته في الفترة من 17 إلى 21 أبريل الجاري.

وكرم خلال الحفل الفنانة إلهام شاهين، بجائزة الرائدة المصرية بمجال السينما عزيزة أمير، التي تمنح سنويا من المهرجان لأفضل فنانة وصانعة أفلام عربية.

من جانبها، علقت شاهين على ذلك التكريم معربة عن سعادتها بوجود احتفال للسينما العربية على أرض الفن هوليوود، وأكدت أهمية دعم المهرجان وتشجيعه ومساندته لأنه بمثابة جسر تواصل ليس فقط للفنانين من مختلف أنحاء الوطن العربي، وإنما أيضًا للمواطنين العرب الذين هاجروا لأمريكا منذ زمن.

وأشارت إلى أن الفن هو أعظم لغة يمكن أن تربط الجميع ببعضهم البعض، لافتة إلى أنه من خلال فعاليات مهرجان هوليوود للسينما العربية يتم ترسيخ الارتباط ببلادنا الأم وتنمية حس الانتماء للوطن العربي الكبير.

وشوقت الحضور للأفلام التي من المقرر أن تعرض خلال الفعاليات، حيث قالت إنه سيتم عرض أفلام رائعة من كل أنحاء الوطن العربي، من بينها مصر، تونس، السودان، السعودية، فلسطين.

ووجهت رسالة دعم لأهالي فلسطين قالت فيها: "ربنا معاهم ويقوي كل بلادنا العربية اللي بتمر بظروف صعبة، المنطقة العربية فيها أمور صعبة مهم نساندهم ونقف جنبهم، بقولهم ربنا معاكوا وإحنا لأن أي مواطن في بلد عربي هيحصل له أي شيء كلنا هنتأثر بيه، أتمنى إننا نتجمع على خير، والسينما والفن يجمعنا".

وفي نهاية الحفل، عرض فيلم "رحلة 404" الذي يقوم ببطولته كل من منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، شيرين رضا، خالد الصاوي، محمد علاء، سماء إبراهيم، رنا رئيس، جيهان الشماشرجي، عارفة عبد الرسول، وهو من تأليف محمد رجاء، وإخراج هاني خليفة.

وعقب انتهاء الفيلم، تم عقد مناقشة تحدث خلال المنتج محمد حفظي، منتج العمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك