«علشان متنساش».. حملة طلابية للتوعية ضد ألزهايمر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«علشان متنساش».. حملة طلابية للتوعية ضد ألزهايمر

كتبت ــ آية إبراهيم:
نشر في: الأربعاء 18 أبريل 2018 - 10:58 ص | آخر تحديث: الأربعاء 18 أبريل 2018 - 10:58 ص

دشنت مجموعة من طلاب قسم علوم الاتصال والإعلام بجامعة عين شمش حملة إعلامية للتوعية ضد مرض ألزهايمر بعنوان «عشان متنساش»، وذلك فى إطار مشروعات تمهيدى التخرج بالقسم المقرر مناقشتها 2 مايو المقبل.
وترفع الحملة شعار «عشان متنساش..ده ألزهايمر مبيستناش»، حيث تهدف إلى توعية المجتمع وخاصة الشباب بخطورة المرض وطرق الوقاية منه مستقبلا حيث إنه من الأمراض التى ليس لها علاج ولكن يمكن الوقاية منه باتباع عادات صحية وغذائية سليمة يقدمها فريق العمل القائم على الحملة بأساليب مبسطة وجذابة.
وأشارت دراسات علمية حديثة إلى أنه من المتوقع أن يزيد عدد المصابين بهذا المرض ليبلغ 75.6 مليون نسمة فى عام 2030، ومن هنا جاءت فكرة الحملة حيث إنه لم تتبن جهة مختصة القيام بحملة توعية ضد هذا المرض رغم خطورته.
وقام فريق العمل بالبحث عن كل ما يتعلق بالمرض وكيفية الوقاية منه والتعامل معه فى مراحله المتقدمة، وأنتج الفريق إعلانات لمختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة استهدفت جمهور واسع من المجتمع.
واستعان الفريق بجمعية ألزهايمر مصر للتأكد من صحة المعلومات التى توصلوا إليها من خلال أ.د/مايسة عيد عضو الجمعية واستشارى الطب النفسى بكلية الطب جامعة عين شمس.
وشارك فى دعم الحملة مجموعة من لاعبى الفريق الأول لكرة القدم بنادى الإسماعيلى.
وجدير بالذكر أن هذه الحملة هى أول حملة إعلامية للتوعية ضد مرض ألزهايمر بمصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك