فيديو.. محمد صبحي: يجب أن يكون هناك حراكا في فن المسرح أكثر مما هو موجود - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. محمد صبحي: يجب أن يكون هناك حراكا في فن المسرح أكثر مما هو موجود

معاذ حجازي
نشر في: الأربعاء 18 أبريل 2018 - 3:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 أبريل 2018 - 3:42 م

قال الفنان محمد صبحي، إنه لا بد أن يكون هناك حراكًا بشكل أكثر مما هو عليه في المناخ الثقافي وخاصة في المسرح، مشيرًا إلى تأثر المنطقة العربية كلها، وليس في مصر فقط، بما أسماها «ثورات الربيع العربي»، حسب تعبيره.

وأضاف «صبحي»، خلال تصريحات لفضائية «دريم»، على هامش مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي، عرضتها اليوم الأربعاء، أن المناخ يحتاج إلى حراكًا ثقافيًا ومسرحيًا بالأخص، ليست فقط في العاصمة وإنما في كافة المحافظات.

وتابع أنه رأى في المهرجان مظاهرة حب تتناسب مع واقع ومجتمع مصر، لكنها لا تتوافق مع اللحظات الحالية، معقبًا: «وهذا دليل على أن هناك شيئًا جميلا يتحرك».

وأوضح أن كل أعمال الكوميديا لها أساسًا تراجيديًا، مستطردًا أن المسرح علم ينقسم إلى واقعي وتعبيري وملحمي وآخر طبيعي، حسب وصفه.

وأكد أنه لا يوجد مسرح سياسي ولا يصلح هذا، معللًا ذلك بقوله: «لأن السياسية هي كل شيء نناقشه، ولا نستطيع فصلها عن أي شيء في الحياة».

يُذكر أن إدارة الدورة الثالثة من مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي، كرمت الفنان محمد صبحي، الذي تحمل الدورة اسمه، في بداية الشهر الجاري، على مجمل أعماله وإسهاماته الكبيرة في المسرح، وسلمته درع التكريم الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، كما أهدى القائمون على المهرجان «صبحي» تمثالًا له نحتته فتاة من الإسكندرية له.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك