«شكرا محلب» ينافس «هاشتاج» السيسي بعد وقف «حلاوة روح» - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 12:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شكرا محلب» ينافس «هاشتاج» السيسي بعد وقف «حلاوة روح»

أرشيفية
أرشيفية
أحمد عزت محمد
نشر في: الجمعة 18 أبريل 2014 - 12:32 ص | آخر تحديث: الجمعة 18 أبريل 2014 - 12:32 ص

أثار فيلم «حلاوة روح» العديد من الانتقادات بعد عرضه في دور العرض؛ حيث اعتبره الكثيرون «خادشًا للحياء».

الفيلم بطولة الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، والفنان محمد لطفي، وتدور أحداثه حول فتاة جميلة تعيش في حي شعبي، ويعيش زوجها في الخليج، لكن اختفاءه جعلها تلجأ للعمل في نادٍ ليلي، محاولة الحفاظ على سمعتها رغم عملها في مكان مشبوه.

كان المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، قد أصدر، الأربعاء، قرارًا بمنع عرض الفيلم وتحويله إلى المصنفات الفنية لاتخاذ قرار أخير بشأنه، ما دفع المئات من النشطاء على شبكة الانترنت إلى إنشاء «هاشتاج» جديد بعنوان «#شكرا_محلب» على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك، تويتر».

وجاء تعليق أحد الأشخاص على «الهاشتاج» ويدعى طارق كامل: «لك كل الشكر معالي رئيس الوزراء»، بينما قال أحمد وحيد: «دي دوله بتعلن عن وجودها حتى لو بحاجة بسيطة زي دي وعقبااال باقي الأفلام المقرفة اللي شبهها».

كما قالت هبه أحمد: «وقف فيلم #حلاوة_روح مجرد بداية لوقف #الاسفاف في #مصر» بينما قالت نيرة عادل: «يا ارجل واحسن رئيس وزرا في مصر والله انا كان نفسي حد يعمل كده قبل كده انا معرفش ازاي اساسا الرقابه وافقت ع الفيلم ده انه يتعرض».

وفي السياق ذاته، رفض عدد من النشطاء هذا القرار؛ حيث قال أحمد: «لو كان هشام قنديل هو اللي وقف فيلم #حلاوة_روح كان زمان الجماعة بتوع حرية الرأى قلبوا الدنيا لكن دلوقتي.. شغال وقال إيه #شكرا_محلب». بينما جاء تعليق حسام: «الحرية ما بتتجزأش ومش على مزاجك، انا شايف الفيلم وحش، بس مش عاوزين وصاية على الشعب، الناس تختار تتفرج على ايه وما تتفرجش على ايه»، حسب قولهم.

اقرأ أيضا :

وزراء خارجية دول التعاون يقرون «وثيقة الرياض» لحل الخلاف مع قطر



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك