جامعة القاهرة تقرر التعاقد في وثيقة تأمين «أمان المصريين» لعمالها - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة القاهرة تقرر التعاقد في وثيقة تأمين «أمان المصريين» لعمالها

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة
كتب- هاني النقراشي
نشر في: الأحد 18 مارس 2018 - 12:40 م | آخر تحديث: الأحد 18 مارس 2018 - 12:40 م

أعلن رئيس جامعة القاهرة، محمد عثمان الخشت، عن قرار الجامعة بالتعاقد في وثيقة "أمان المصريين" لكل العمال بالجامعة، مع تقسيط ثمن الشهادة على عام، مؤكدًا أن التعاقد اختياري لكل عامل.

وأضاف "الخشت"، في بيان أمس الأحد، أن انضمام الجامعة لنظام التأمين على الحياة للعمال، حفاظًا على حقوق تلك الفئات، وبما يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة، موضحا أن من يرغب من العمال في الجامعة في الحصول على وثيقة التأمين يتوجه لإدارة شؤون العاملين بالجامعة.

يشار إلى أنه تم طرح شهادة "أمان المصريين" بالجنيه المصري، للأفراد الطبيعيين من سن 18 حتى 59 عاما، بقيمة 500 جنيه مصري أو مضاعفاتها حتى 2500 جنيه، بعائد يصل إلى 16% سنويًا، ومدة تصل إلى 3 سنوات، تجدد تلقائيًا في تاريخ استحقاقها بكامل قيمتها الإسمية لمدتين مماثلتين فقط، بحيث تصل إلى 9 سنوات، ويتم إصدارها بالرقم القومي فقط دون إجراءات أو مستندات إدارية.

وينص عقد التأمين على تغطية حالات الوفاة التي قد تحدث لأي من "المؤمن عليهم" خلال مدة التأمين، حيث تتعهد شركة "مصر لتأمينات الحياة" بموجب هذا العقد بدفع مبلغ التأمين في حالة وفاة المؤمن عليه خلال مدة التأمين وقبل بلوغه الستين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك