رئيس جامعة القاهرة: أي تغيير بمصر لابد أن يبدأ من مناهج التعليم - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة القاهرة: أي تغيير بمصر لابد أن يبدأ من مناهج التعليم

هاني النقراشي
نشر في: الأحد 18 مارس 2018 - 8:42 م | آخر تحديث: الأحد 18 مارس 2018 - 8:42 م

قال د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة نظمت للطلبة أكثر من 123 زيارة للمشروعات العملاقة، وذلك لتعريف الطلاب بحجم الإنجاز الكبير الذي حدث بمصر.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها جامعة القاهرة، بعنوان «بناء الدولة والشباب.. رؤية مصر 2030»، بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، الأحد، بمشاركة علاء ثابت، رئيس تحرير جريدة الأهرام، والنائب محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، والنائبة جهاد عامر، نائب رئيس الاتحاد العربي لإعداد القيادات الشبابية، وبحضور نواب رئيس جامعة القاهرة والأساتذة والطلاب.

وأضاف أن أي تغيير بمصر لابد أن يبدأ من تغيير مناهج التعليم وذلك في إطار السعي لتغيير وتطوير طريقة التفكير، موضحًا أن جامعة القاهرة بدأت خطوات فعلية في هذا المسار من خلال طرح مسابقة لعمل مقررين دراسيين عن التفكير النقدي وريادة الأعمال لتعليم الطالب كيف يفكر بطريقة علمية ابتكارية.

وأكد أن مصر لن تتقدم إلا بالتصنيع، مشيرا إلى وجوب الدخول في حركة تصنيع كبيرة، تشمل المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والكبيرة.

ولفت إلى أن طلبة كلية الهندسة بالجامعة لهم باع في هذا النطاق، حيث قاموا بتصنيع صاروخ لمدى 6 كيلومتر بإمكانيات بسيطة، كما صنعوا سيارة موفرة للطاقة.

وطالب الطلاب بضرورة المشاركة في كل حدث يخص الدولة، وأهم حدث على الساحة الآن الانتخابات الرئاسية، فالمشاركة فيها واجب وطني، ويدعم صورة مصر والدولة الوطنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك