هوندا موتور تعتزم إغلاق مصنعها في بريطانيا - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 6:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هوندا موتور تعتزم إغلاق مصنعها في بريطانيا

(د ب أ)
نشر في: الإثنين 18 فبراير 2019 - 10:43 م | آخر تحديث: الإثنين 18 فبراير 2019 - 10:43 م

تعتزم شركة "هوندا موتور" اليابانية لصناعة السيارات إغلاق مصنعها في بريطانيا وهو ما يهدد بشطب 3500 وظيفة مع نقل إنتاج المصنع إلى اليابان.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن "جاستن توملينسون" عضو مجلس العموم البريطاني عن دائرة "نورث سويندون" قوله عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن قرار "هوندا" يأتي استجابة لاتجاهات السوق وليست له علاقة بقرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وكتب "توملينسون" على موقع التواصل الاجتماعي إن "هوندا ستتشاور مع عمالها ومن غير المتوقع شطب أي وظائف أو تغيير في الإنتاج حتى عام 2021، من الواضح أن هذا القرار يستند إلى التوجهات العالمية وليس مرتبطا بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي حيث سيتم إنتاج احتياجات السوق الأوروبية في اليابان عام 2021".

يذكر أن الطاقة الإنتاجية لمصنع "هوندا" في جنوب غرب إنجلترا تبلغ 160 ألف سيارة سنويا، في الوقت نفسه يمثل قرار الشركة اليابانية ضربة لصناعة السيارات في بريطانيا التي تواجه التباطؤ الاقتصادي والرسوم المحتملة ونقص إمدادات المكونات المرتبط بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بحلول 29 مارس المقبل.

كانت شركة "فورد موتور" الأمريكية كانت قد أعلنت في وقت سابق اعتزامها شطب آلاف الوظائف في بريطانيا خلال العام الحالي على خلفية التداعيات الناجمة عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على صناعة السيارات ومنشآتها الإنتاجية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك