مشروع «رواد 2030» يبدأ في الوحدة الرابعة من برنامج ماجستير ريادة الأعمال - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مشروع «رواد 2030» يبدأ في الوحدة الرابعة من برنامج ماجستير ريادة الأعمال

أ ش أ
نشر في: الإثنين 18 فبراير 2019 - 10:59 ص | آخر تحديث: الإثنين 18 فبراير 2019 - 10:59 ص

قالت الدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد 2030، إن المشروع التابع لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بدأ في الوحدة الرابعة من برنامج الماجستير في ريادة الأعمال وإدارة الابتكار، والذي يتم بالتعاون بين جامعة كامبريدج وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

وأضافت خليل - في بيان للوزارة اليوم الاثنين - أن الوزارة قامت بإبرام بروتوكول تعاون أكاديمي مع جامعة كامبردج باعتبارها من أعرق الجامعات في العالم؛ لتقديم منحة الماجستير المهني لريادة الأعمال، وجاء عدد المتقدمين لهذه المنحة أكثر من المتوقع حيث تقدم 1600 شاب، وقد توافرت في غالبيتهم شروط المنحة رغم صعوبة تلك الشروط، وقد تم قبول 40 شابًا.

وأوضحت أن الهدف من المنحة هو تقديم العلوم المناسبة لتحويل الأفكار الواعدة إلى مشروعات ريادية والعمل على زيادة فرص نجاح تلك المشروعات لخدمة المجتمع، إضافة إلى خلق مجتمع علمي قادر على دعم ونشر فكر ريادة الأعمال، والاستفادة من الطاقات الإبداعية لدى الشباب وتوظيفها لضمان تحقيق النمو الاقتصادي القائم على الابتكار والإبداع.

وأشارت إلى أن مجال ريادة الأعمال أصبح يشكل جزءًا رئيسًا من مستقبل عالمنا وأحد أهم سبل خلق مجالات جديدة للإبداع والابتكار، والتي من شأنها خلق فرص عمل للشباب والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة.

ونوهت الدكتورة غادة خليل بأن الدراسة ببرنامج الماجستير المهني لريادة الأعمال مقسمة إلى 5 وحدات، تم الانتهاء من الوحدات الثلاث الأولى لتبدأ الدراسة في الوحدة الرابعة، موضحة أن البرنامج يتم تنفيذه بالتعاون مع كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

يشار إلى أن المقابلات الشخصية لاختيار المرشحين النهائيين لمنحة ماجستير ريادة الأعمال كانت قد بدأت في مارس 2018 بمقر كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة واستمرت لمدة 3 أيام، كما استمرت فترة التقديم للمنحة لمدة شهرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك