حماس: الاقتطاع من الأموال الفلسطينية «بلطجة إسرائيلية» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حماس: الاقتطاع من الأموال الفلسطينية «بلطجة إسرائيلية»

د ب أ
نشر في: الإثنين 18 فبراير 2019 - 1:15 م | آخر تحديث: الإثنين 18 فبراير 2019 - 1:15 م

وصف الناطق باسم حماس حازم قاسم، قرار الحكومة الإسرائيلية -اليوم الاثنين- الخاص بالاقتطاع من الأموال الفلسطينية، بـ"العربدة والبلطجة التي يمارسها الاحتلال ضد كل أبناء الشعب الفلسطيني".

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام، اليوم، عن قاسم قوله -في تصريح صحفي- إن "السلوك المتهاون والخطاب الناعم من السلطة تجاه ممارسات الاحتلال، شجع حكومة بنيامين نتنياهو على ارتكاب مزيد من الجرائم".

وأضاف "من المؤسف أن قرار الحكومة الإسرائيلية، سبقه قطع حكومة رامي الحمد الله في رام الله رواتب ذوي الشهداء والأسرى في قطاع غزة".

وقال: "على السلطة أن تتخذ الخطوات السلمية في مواجهة هذه السياسات الإسرائيلية، عبر وقف التنسيق الأمني، ورفع عقوبات السلطة عن قطاع غزة، والأهم أن تتوقف السلطة عن تفردها بالقرار الفلسطيني، وتنفذ ما تم التوقيع عليه من اتفاقيات المصالحة".

وكانت الحكومة الإسرائيلية قررت خلال اجتماع مصغر لوزرائها أمس الأحد اقتطاع نحو 500 مليون شيكل إسرائيلي "الدولار الأمريكي يساوي 6ر3 شيكل" من عائدات الضرائب الفلسطينية.

وسيتم ذلك بما يعادل ما دفعته السلطة الفلسطينية كرواتب لذوي أسرى وقتلى فلسطينيين طوال العام الماضي.

وتقدر العائدات الضريبية التي تتحكم إسرائيل بصرفها للسلطة الفلسطينية بنحو مليار دولار وتشكل عاملا حاسما للموازنة الفلسطينية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك