نتنياهو يهدد إيران في مؤتمر ميونج للأمن: لا تختبروا عزمنا ! - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 11:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نتنياهو يهدد إيران في مؤتمر ميونج للأمن: لا تختبروا عزمنا !

ميونخ - د ب أ
نشر في: الأحد 18 فبراير 2018 - 1:41 م | آخر تحديث: الأحد 18 فبراير 2018 - 2:32 م

عرض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جزءا من حطام طائرة بدون طيار أسقطتها إسرائيل الأسبوع الماضي يتردد أنها من إيران.

وقال نتنياهو اليوم الأحد في مؤتمر ميونخ الدولي للأمن موجها خطابه إلى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف: "السيد ظريف، هل تعرف هذه؟ إنها تخصكم. يمكنكم استعادتها إلى طهران مع رسالة إلى الطغاة: فلا تختبروا عزمنا!".

ورفع نتنياهو خلال ذلك قطعة طويلة من الحطام عاليا ووصفها بأنها إثباتا على العدوان الإيراني على إسرائيل.

يشار إلى أن ظريف نفسه لم يكن حاضرا أثناء الخطاب.

وبحسب رئيس الوزراء الإسرائيلي، فإن إيران تنفي إرسالها طائرة بدون طيار إلى إسرائيل الأسبوع الماضي، وتهديدها بذلك لأمن إسرائيل، وأكد قائلا: "لقد دمرنا هذه الطائرة".

وناشد نتنياهو المجتمع الدولي التصدي بحزم لإيران، وقال: "إيران لا تزال دائما خطرا كبيرا"، لافتا إلى أن الحكومة الإيرانية واصلت توسيع نطاق نفوذها دائما في الشرق الأوسط وتتجاوز باستمرار "الخطوط الحمراء".

وأشار إلى أن هدف الإيرانيين هو السيطرة على العالم بأكمله من خلال صواريخهم الخاصة، وقال: "بمجرد أن تمتلك إيران أسلحة نووية، لن يعد ممكنا السيطرة على العدوان"، لافتا إلى أن إسرائيل ستواصل العمل كي لا يمكن تأسيس قاعدة إرهاب في إيران.

ووصف نتنياهو أن هناك أوجه تشابه بين إيران وألمانيا النازية، وقال إن إيران صرحت علنا أنها تعتزم إبادة إسرائيل بما فيها من ستة مليون يهودي.

وأضاف أن إيران تحاول أيضا السيطرة على العالم من خلال العدوان والإرهاب، وقال: "إيران ليست ألمانيا النازية"، ولكن هناك نقاط تشابه لافتة للنظر.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك