الاثنين.. شركات السياحة تبحث مع قيادات «مصر للطيران» معوقات الحركة الوافدة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاثنين.. شركات السياحة تبحث مع قيادات «مصر للطيران» معوقات الحركة الوافدة

طاهر القطان:
نشر في: الجمعة 18 يناير 2019 - 3:27 م | آخر تحديث: الجمعة 18 يناير 2019 - 3:27 م

تعقد غرفة شركات السياحة، بعد غدًا الاثنين، اجتماعا هاما، بأحد فنادق القاهرة مع عدد من رؤساء القطاعات بشركة مصر للطيران؛ لبحث المشاكل والمعوقات التى تواجه شركات السياحة فى مجال الطيران وتأثيرها على الحركة الوافدة لمصر.

يأتى ذلك فى إطار دعم غرفة شركات السياحة للشركة ورغبة في أن تكون الشركة الوطنية هي الشركة الأولى في التعامل مع جميع شركات السياحة المصرية.

وقال نادر عياد، رئيس لجنة السياحة والطيران بغرفة شركات السياحة، إن الاجتماع الذى دعت إليه الغرفة يجمع بين مسئولى شركة مصر للطيران، وعدد كبير من شركات السياحة ويهدف إلى وضع كافه المقومات والاقتراحات لحل المشاكل التى تعرقل نمو الحركة السياحية الوافدة لمصر، ولإنجاح الشراكة بين الشركة الوطنية "مصر للطيران" وشركات السياحة المصرية.

وأشار عياد، فى تصريحات صحفية، إلى أن ارتفاع أسعار الطيران الداخلى، يؤثر سلبا على الحركة السياحية الداخلية، علاوة على ضرورة التعاون مع شركات القطاع الخاص؛ لتسيير رحلات من النقاط التى لا تصل إليها مصر للطيران، وكذا ضرورة توفير رحلات تربط بين الغردقة والأقصر.

وأرسلت غرفة شركات السياحة لأعضاء الجمعية العمومية، استبيانا حول المشاكل والمقترحات الخاصة بالطيران؛ لوضعها على أجندة المؤتمر، يتضمن اسم صاحب المقترح ووظيفته، واسم الشركة مع الإجابة على ثلاثة أسئلة هى، هل شركتك وكيل لشركة مصر الطيران؟ - وما هي المشاكل التي تواجهك من قبل شركة مصر الطيران؟، بالإضافة إلى ما هي التوصيات والاقتراحات التي تريد أن ترسلها لقيادات شركة مصر الطيران؟

ومن جانبها، أشادت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، بقرارالفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى، بالبدء في تشغيل رحلات داخلية للشركة الوطنية مصر للطيران من وإلى مطار سفنكس الدولى إلى كل من مدن شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، خلال شهر يناير الحالى، الذي يواكب إجازة نصف العام الدراسى، مشيرة إلى أن موقع المطار سيساهم فى تشجيع رحلات اليوم الواحد وخاصة لقربه من المناطق السياحية والأثرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك