وزير الإسكان: العاصمة الجديدة ليست للأغنياء فقط - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الإسكان: العاصمة الجديدة ليست للأغنياء فقط

أحمد العيسوي
نشر في: الخميس 18 يناير 2018 - 7:40 م | آخر تحديث: الخميس 18 يناير 2018 - 7:41 م
أكد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، إن العاصمة الإدارية الجديدة ستتضمن وحدات سكنية لكافة الفئات، بداية من الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل والإسكان المتوسط وفوق المتوسط.

وأضاف «مدبولي»، في كلمته خلال فعاليات جلسة «المشروعات القومية والبنية التحتية»، في اليوم الثاني من مؤتمر «حكاية وطن»، مساء الخميس، أن أي مدينة جديدة يتم تخطيطها يجب أن تتضمن فئات الإسكان المختلفة لتحقيق التكامل، موضحًا أن المدينة ليست للأغنياء فقط، وأن الحي الأول الذي بدأ العمل به هو للإسكان المتوسط وفي نفس الوقت يجري تخطيط حي للإسكان الاجتماعي وحي آخر لنقل العاملين بالدولة.

وتابع: «كل المستويات موجودة في العاصمة الإدارية الجديدة، ولا توجد مدينة في العالم قاصرة على فئة واحدة ومعينة، لأن الغني يحتاج بجواره الخدمات والبقال والسوبر ماركت والمكوجي».

وانطلقت مساء الخميس، فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر «حكاية وطن»، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي انطلق مساء الأمس، ويتضمن تقديم عرضًا شاملًا للمعلومات المتوفرة حول الإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الأربع الماضية، والتحديات التي تواجه الدولة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك