وزيرة الهجرة تعقد اجتماعا تنسيقيا مع عدد من الخبراء المشاركين في «مصر تستطيع بالتعليم» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الهجرة تعقد اجتماعا تنسيقيا مع عدد من الخبراء المشاركين في «مصر تستطيع بالتعليم»

أحمد سعداوي:
نشر في: الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 11:08 ص | آخر تحديث: الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 11:08 ص

مكرم: المؤتمر يدعم استراتيجية الرئيس في بناء الإنساء المصري


في إطار الاستعدادات لإطلاق مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم"، عقدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين الخارج، اجتماعًا تنسيقيًا، مساء اليوم الأحد، مع عدد من العلماء والخبراء المصريين المشاركين بالمؤتمر، وكذلك مع مديري الجلسات النقاشية التي سيتضمنها، لبحث الخطوط العريضة التي سيتم اتباعها حتى يحقق المؤتمر الأهداف المرجوة منه.

وخلال الاجتماع، أكدت مكرم أن مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم"، والذي يعد النسخة الرابعة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع"، في غاية الأهمية إذ أنه يدعم بالأساس الاستراتيجية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت عنوان "بناء الإنسان المصري"، والتي يعد التعليم إحدى ركائزها.

وأضافت وزيرة الهجرة أن انعقاد المؤتمر يأتي أيضًا تماشيا مع إعلان الرئيس عام 2019 عام التعليم، مما يحث بالضرورة على الاستفادة من العقول المصرية المهاجرة بالخارج ودمج خبراتهم وتجاربهم في تطوير المنظومة التعليمية في مصر.

وتابعت الوزيرة: "إن المؤتمر يأتي كمنفذ وقناة تواصل بين الدولة والخبراء ذوي الصلة بالشأن التعليمي كافة لاستخلاص وطرح الرؤى والأفكار الجديدة التي من شأنها الإسهام في تطوير التعليم".

من جانبها، أوضحت مها سالم المستشار الإعلامي لوزيرة الهجرة والمنسق العام للمؤتمر، خلال اللقاء، أن مديري جلسات مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم" لن يكونوا من الإعلاميين فقط بل بجانبهم من هم ذوي الخبرة أيضًا في المجال العلمي والتعليمي.

ويقام مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم" في الفترة من 17 إلى 18 ديسمبر الجاري، بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، وبمشاركة أكثر من 11 جهة ومؤسسة معنية في الدولة.

كما يشارك به 28 عالمًا وخبيرًا مصريًا مقيمًا بالخارج من أنبه الكفاءات المصرية في مجالات التعليم المختلفة، ويتضمن 6 جلسات متنوعة تتناول عددا من المحاور الهامة للوقوف على ما يحتاجه التعليم المصري من أدوات تسهم في عمليات التحول الإيجابية لهذه المنظومة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك