الأهلي يصطدم بسبورتنج في مواجهة مصرية.. والصفاقسي يواجه المجمع الجزائري - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم في انطلاق البطولة العربية للأندية للكرة الطائرة

الأهلي يصطدم بسبورتنج في مواجهة مصرية.. والصفاقسي يواجه المجمع الجزائري

كتب - محمد نور :
نشر في: الأحد 17 ديسمبر 2017 - 1:12 م | آخر تحديث: الأحد 17 ديسمبر 2017 - 1:12 م

الصافي: البطولة العربية قوية.. والأهلي جاهز للحفاظ على اللقب

تنطلق اليوم منافسات البطولة العربية لأندية سيدات الكرة الطائرة المقرر أن تستضيفها مصر خلال الفترة من 17 و حتى 22 ديسمبر الجارى والتي يتمثل مصر فيها فريقا الأهلي وسبورتنج.

ويصطدم الأهلي وسبورتنج اليوم في تمام السادسة اليوم في مواجهة مصرية خالصة، فيما يلتقي الصفاقسى التونسى مع المجمع الجزائرى أيضًا.

من جانبها قال حمدي الصافي المدير الفني للفريق الأول لسيدات الأهلي، إن البطولة العربية هذا العام، ستكون مختلفة، نظرًا لمشاركة فرق جديدة هذا العام مدعمة بلاعبات محترفات، خاصة أن الأهلي سيخوض مباريات قوية للغاية مع فريقي الصفاقسي التونسي والمجمع البترولي الجزائري.

وأعلن الصافى عن انضمام اللاعبة فايوليت ماكوتو لاعبة فريق الأنابيب الكينى ومنتخب كينيا والتى انضمت الى مران الفريق أمس السبت استعدادًا للبطولة اليوم.

وأضاف الصافي أن الأهلي خاض سبع بطولات عربية على مدار تاريخه، وفاز بها جميعًا، مشددا على أن الأهلي قادر دائمًا على التتويج بالبطولات.

وأشار المدير الفني للأهلي إلى أن الاستعانة هذا العام بلاعبة محترفة بالإضافة إلى تصعيد عدد من اللاعبات المتميزات لفريق الدرجة الأولى أضاف كثيرا إلى قوة الفريق.

وأشاد الصافي بموافقة مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب على تدعيم صفوف الفريق بلاعبة محترفة جديدة في مركزي 2 و3 خلال البطولة الإفريقية القادمة، والتي ستقام بالنادي الأهلي في مارس القادم.

وكشف الصافي أن الفريق خضع لبرنامج مكثف من التدريبات على فترتين يوميا خلال المعسكر الذي استمر 10 أيام، وكذلك خوض مباريات الدوري خلال تلك الفترة، مما ساعد الفريق على الوصول لمستوى بدني وفني عال.

وتابع الصافي أن الأهلي سيخوض البطولة بـ 12 لاعبة، حيث سيتم الاعتماد على اللاعبات الأكثر خبرة، بجانب بعض اللاعبات اللاتي تم تصعيدهن هذا الموسم، مشيرًا إلى أن باقي الفريق غير المشارك بالبطولة سيخضع أيضًا للمران خلال فترة البطولة مع فريق 18 سنة، للحفاظ على مستوى الفريق بدنيًا وفنيًا.

واختتم الصافي تصريحاته قائلًا: "أتمنى تتويج الأهلي هذا العام بالبطولة لاستكمال مشوار بطولات فريق سيدات طائرة الأهلي".

فما أكدت آية الشامي، لاعبة الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي الأهلي، على استعداد الفريق بشكل كامل للبطولة العربية للأندية مشيرة إن الفريق دخل مرحلة إعداد قوية، وأن الفوز بجميع مباريات الأهلي في الدوري حتى الآن، يعتبر دافعًا قويًا قبل انطلاق البطولة.

ومن المقرر أن يشهد اليوم الثانى منافسة بين شباب الصحافة السودانى مع سبورتنج والأهلى مع الصفاقسى التونسى بينما يشهد اليوم الثالث مواجهتين بين فريق السودان مع المجمع الجزائرى و سبورتنج مع الصفاقسى التونسى .

فيما تحصل الفرق المشاركة على راحة يوم 20 من نفس الشهر الجارى قبل أن يشهد يوم 21 من الشهر ذاته لقاءين بين المجمع الجزائرى مع سبورتنج المصرى و شباب 20 الصحافة السودانى مع الأهلى ثم تختتم البطولة يوم 22 بمواجهتى شباب 20 الصحافة السودانى مع الصفاقسى التونسى والمجمع الجزائرى مع الأهلى المصرى.

ويشارك فى هذه البطولة 5 فرق، هى: الأهلى وسبورتنج من مصر والصفاقسى التونسى والمجمع الجزائرى وشباب 20 الصحافة السودانى ، حيث تقام المنافسات باستاد القاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك