سفير مصر في كندا يلتقي أساتذة قسم الدراسات العربية بجامعة أوتاوا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير مصر في كندا يلتقي أساتذة قسم الدراسات العربية بجامعة أوتاوا

القاهرة- أ ش أ
نشر في: السبت 17 نوفمبر 2018 - 12:15 م | آخر تحديث: السبت 17 نوفمبر 2018 - 12:15 م

بحث السفير أحمد أبو زيد سفير مصر لدى كندا، مع كل من الدكتور عبد الله عبيد رئيس قسم الدراسات العربية بجامعة أوتاوا، والدكتورة مي التلمساني رئيسة المجموعة البحثية للدراسات العربية الكندية بالجامعة، سبل التعاون بين السفارة والقسم لتعزيز الاهتمام بالدراسات العربية لدى طلاب الجامعات الكندية.

وأشار السفير أبو زيد - في بيان وزعته وزارة الخارجية اليوم السبت - إلى التعرف خلال اللقاء على الأنشطة المختلفة التي يقوم بها قسم الدراسات العربية بجامعة أوتاوا، موضحا أنه حرص على التأكيد على دعم السفارة المصرية ومساندتها لأنشطة القسم، خاصة في ظل اضطلاعه بمهام التعريف بالحضارة العربية وتراثها الثقافي.

وأشاد بالدور الكبير للقسم وما يقدمه من مواد علمية مختلفة تتناول الفنون والثقافة والتاريخ واللغات والسياسة العربية، والتي تم وضعها بدقة لضمان إلمام الدارسين بالروافد المختلفة للثقافة العربية وبناء جسور التواصل والتفاهم بين الشعوب.

وكشف عن أن اللقاء أبرز أهمية توفير الدعم السياسي لقسم الدراسات العربية بجامعة أوتاوا، والأقسام الأخرى المشابهة في مختلف الجامعات الكندية، لاسيما في ظل ما تشهده بعض تلك الأقسام من تحديات إدارية ومالية، في الوقت الذي تشهد فيه إقبالاً متزايداً من قبل الطلاب الكنديين وغيرهم، وهو الأمر الذي من شأنه أن يسهم في خلق روابط وطيدة وجسور للتواصل والحوار الثقافي بين كندا والبلدان العربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك