مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يفتح باب التقديم لـ5 ورش للأطفال والشباب في دورته الثالثة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يفتح باب التقديم لـ5 ورش للأطفال والشباب في دورته الثالثة

القاهرة أ ش أ
نشر في: السبت 17 نوفمبر 2018 - 6:24 م | آخر تحديث: السبت 17 نوفمبر 2018 - 6:24 م

أعلن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة الذي يقام خلال الفترة من 20 إلى 26 فبراير المقبل ، عن بدء قبول طلبات الالتحاق بورش دورته الثالثة بداية من يوم 20 نوفمبر الجاري.
وقال سيد عبدالخالق مدير الورش : "الورش ستقام خلال الفترة من 13 إلي 19 فبراير ويعتمد برنامجها على تعزيز دورالشباب في المجتمع من خلال منحه الفرصة للتعبير عن نفسه وأفكاره باستخدام السينما كأحد وسائط التعبير الحديثة ، حيث يهتم البرنامج بالفتيات والشبان من سن 7 سنوات وحتى 35 سنة من أبناء محافظة أسوان".
وأضاف عبدالخالق : "يقيم المهرجان هذا العام ورشة للسيناريو تحت إشراف السيناريست "وسام سليمان" مؤلفة أفلام "في شقة في مصر الجديدة، أحلى الأوقات، فتاة المصنع" ، وتهتم الورشة بصناعة الأفلام بداية من كيفية تطوير الفكرة ووصولا لشكل السيناريو النهائي، وسيقدم كل متدرب في ختام الورشة بعرض السيناريو الذي عمل عليه خلال لقاء مفتوح لمناقشة أفكار السيناريوهات التي تم العمل عليها خلال الورشة".
وأوضح أن المهرجان يقدم أيضا لأبناء أسوان ورشة في كيفية صناعة الفيلم الوثائقى تحت إشراف المخرج "محمود سليمان" الذي حصد ما يزيد على 65 جائزة من مهرجانات عربية ودولية كبيرة على مستوى الكتابة والإخراج والإنتاج .. وتهتم الورشة بالتدريب على صناعة الأفلام الوثائقية الطويلة والقصيرة من مرحلة الفكرة إلى الإنتاج النهائي، ويشارك كل متدرب فى صناعة فيلم يقدم فى نهاية الورشة.
واستكمل عبدالخالق حديثه قائلا: المهرجان يقدم أيضا في دورته الثالثة ورشة للرسوم المتحركة للكبار ويشرف عليها "د. أشرف مهدى" المدرس بكلية الفنون الجميلة والمنتج السينمائى، وتستهدف الورشة الشباب من سن 18 إلى 35 سنة ويقوم خلالها الطلاب بالتدريب على تقنيات تحريك الرسوم وتطبيقها على لوحات الفنون التشكيلية المصرية.
كما يقيم المهرجان ورشة للرسوم المتحركة بالتعاون مع مدرسة الجيزويت للرسوم المتحركة ويقوم بالإشراف عليها والتدريب الفنان "إبراهيم سعد" منتج ومخرج ومؤسس مدرسة الجيزويت للرسوم بالقاهرة، وتستهدف الورشة الأطفال من سن 7 سنوات وحتى 16 سنة.
وتضم ورش المهرجان أيضا ورشة خامسة لصناعة الفيلم الوثائقى بقيادة المخرجة الشابة "عايدة الكاشف"، وتستهدف الورشة استكمال صناعة وإنتاج أفلام يعمل عليها أصحابها من الدورة الماضية من المهرجان ويتم إنتاجها هذا العام.
ويمكن التقدم للاشتراك في ورش من خلال الموقع الرسمي للمهرجان ( Www.aiwff.org ) من خلال التسجيل في الاستمارة الموجودة علي الصفحة بداية من يوم 20 نوفمبر الجاري ثم إرسال الاستمارة مصحوبة بصورة شخصية للمتقدم على الإيميل التالي (sayedali@aiwff.org ) مع مراعاة كتابة اسم المتقدم والورشة المراد الاشتراك بها في عنوان الرسالة.
وأعلنت إدارة مهرجان أسوان السينمائي الدولي لسينما المرأة أنها ستكرم خلال الدورة الثالثة الفنانة الكبيرة محسنة توفيق والنجمة منة شلبي، والمهرجان يتم تنظيمه بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة وبرعاية المجلس القومي القومي للمرأة ونقابة السينمائيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك