الصحة: إيفاد قافلة طبية لجنوب السودان وإجراء عدد من الجراحات الدقيقة - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: إيفاد قافلة طبية لجنوب السودان وإجراء عدد من الجراحات الدقيقة

القاهرة-أ ش أ
نشر في: السبت 17 نوفمبر 2018 - 1:06 م | آخر تحديث: السبت 17 نوفمبر 2018 - 1:06 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنه تم إيفاد قافلة طبية إلى مدينة جوبا بدولة جنوب السودان، شملت عددا من التخصصات، وذلك في إطار تقديم الدعم الطبى والتعاون المشترك بين البلدين.

وصرح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان - في بيان للوزارة اليوم السبت - بأنه تم توقيع الكشف الطبى على 227 حالة رمد، كما تم إجراء 126 عملية جراحة ما بين مياه بيضاء وزرع عدسة، بالإضافة إلى إجراء 15 عملية إصلاح ناصور، كما تم تجهيز 23 حالة ناصور مرتجع لإجراء جراحة لهم خلال الأيام القليلة القادمة.

وأضاف أنه في إطار توصيات وزيرة الصحة والسكان بالتدريب ورفع كفاءة الأطقم الطبية، فقد تم تنظيم ورشة عمل في مجال مناظير المسالك حضرها 15 من الأطباء بجنوب السودان.

وفي ذات السياق، طلب وزير الصحة السوداني دعم وزارة الصحة المصرية لتشغيل وحدة الغسيل الكلوي المهداة من مصر لشعب السودان وتدريب الكوادر الطبية بها، الأمر الذى وجهت وزيرة الصحة به وبسرعة تشغيل الوحدة وتدريب الفريق الطبي.

كما أشار وزير الصحة السوداني إلى ضرورة تجديد بروتوكول التعاون المشترك بين البلدين في مجال الصحة والدواء بما يتيح تداول الدواء المصري في السودان بنفس معايير تسجيل الدواء المتبعة في مصر، فيما أكدت وزيرة الصحة بهذا الأمر وجار العمل عليه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك