وزارة الثقافة تعيد تمثال الفلاحة المصرية بالهرم لأصله بعد دهانة بـ«البوية» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة الثقافة تعيد تمثال الفلاحة المصرية بالهرم لأصله بعد دهانة بـ«البوية»

مجدي أبو الفتوح
نشر في: الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 9:47 ص | آخر تحديث: الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 9:47 ص

بدأت اللجنة الفنية التي شكلتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، من قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور خالد سرور والجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، في إزالة التشوه الذي حدث لتمثال الفلاحة المصرية للمثال الراحل فتحي محمود إمام، أمام بوابة الصوت والضوء بشارع الهرم، بعد قيام حي العمرانية بدهان التمثال بالبوية البيضاء.

وعاينت اللجنة التي شكلتها الوزيرة التمثال، ووضعت أمس الثلاثاء غطاء حول التمثال من كافة الجهات لبدء عملية إزالة البوية وإعادة التمثال إلى أصله ورونقه الطبيعي.

وأصدرت وزيرة الثقافة، السبت الماضي، بيانا صحفيا، شددت فيه على الالتزام بقرار رئيس الوزراء بالاستعانة بوزارة الثقافة لوضع الرؤية المعمارية لتطوير الميادين المختلفة للبدء في تغيير الصورة البصرية للفراغات العامة على مستوى الجمهورية.

وأكدت الوزير، على ضرورة التزام كافة الجهات بقرار رئيس مجلس الوزارء الذي يُلزم جميع الأجهزة والجهات المحلية بمراجعة وزارة الثقافة في أعمال تجميل الميادين؛ حفاظاً الذوق العام من خلال العمل عبر المؤسسات الرسمية المتخصصة في وضع تصورات لتطوير الميادين والحدائق من الناحية الجمالية والحضارية وهي قطاع الفنون التشكيلية والجهاز القومي للتنسيق الحضاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك