مصدر بـ«التموين»: نواجه «مافيا الأرز» بكل قوة.. والمصيلحي توعد المخالفين - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 8:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بـ«التموين»: نواجه «مافيا الأرز» بكل قوة.. والمصيلحي توعد المخالفين

إسلام جابر
نشر في: الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 1:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 1:06 م

قال نقيب الفلاحين حسين أبو صدام، اليوم الأربعاء، إن الأسعار المعروضة على فلاحي الأرز من قبل القطاع الخاص مجزية للغاية مقارنة بأسعار وزارة التموين حيث عرض التجار مبلغ 5200 جنيها للطن مقابل 4400 من وزارة التموين.

ورد مصدر مسؤول بوزارة التموين قائلا إن الوزارة تواجه «مافيا الأرز بكل قوة وحزم» مضيفا أن تجار الأرز «يحاولون السيطرة على الأسواق ورفع أسعار السلعة من خلال تخزين كميات كبيرة لخفض المعروض وتعطيش السوق ثم إعادة ضخها بأسعار مرتفعة».

وقال مسؤول الوزارة إن علي المصيلحي وزير التموين «يتوعد محتكري الأرز بتطبيق القانون عليهم» مشيرا إلى أن الوزارة حددت أسعارا مناسبة لشراء محصول الأرز من الفلاح حيث يتراوح سعر الطن بين 4400 و4500 جنيه للأرز رفيع الحبة وبين 4600 و4700 جنيه لطن الأرز عريض الحبة.

وعلق أبو صدام في تصريحاته لـ«الشروق» بأن تجار القطاع الخاص يسددون مستحقات الفلاحين فور استلام المحصول منهم نقديا بعكس التموين، بالإضافة إلى أن التجار يعفون الفلاح من تحمل أجرة وجهد نقل المحصول في حين أن الوزارة تحمل التكلفة على الفلاح مؤكدا أن أوضاع سلعة الأرز أصبحت صعبة على الفلاح والمستهلك بعد خفض المساحات المنزرعة من السلعة.

وأوضح مسؤول الوزارة أن هيئة السلع التموينية لا تتوانى في البحث المستمر عن العروض الأفضل للتعاقد على شراء كميات كبيرة من الأرز بأسعار مناسبة كما أنها تبحث عن جودة وخامة مشابهة للمحصول المحلي ترضي الذوق المصري مؤكدا أن الاحتياطي الاستراتيجي من الأرز يكفي حتى 2019.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك