«الأزهر» يحذر من اتساع رقعة الفقر والجوع والتهميش - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 6:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأزهر» يحذر من اتساع رقعة الفقر والجوع والتهميش

تصوير احمد عبد الجواد
تصوير احمد عبد الجواد

نشر في: الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 3:14 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 3:14 م

أعلن شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، عن تضامنه وتألمه لمعاناة ملايين الفقراء والجوعى والمحرومين عبر العالم، محذرا من أنه كلما اتسعت رقعة الفقر والجوع والتهميش، بَعُد العالم عن الأمن والسلام والاستقرار.

وأكد شيخ الأزهر - في بيان اليوم الثلاثاء بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفقر الذي يوافق 17 أكتوبر - أن اليوم العالمي لمكافحة الفقر يشكل جرس إنذار إلى كل العقلاء في العالم كي يتكاتفوا ويكثفوا جهودهم من أجل انتشال هؤلاء الفقراء من واقعهم المؤلم، حتى لا يصبحوا فريسة سهلة لجماعات العنف والجريمة والإرهاب.

وأعرب «الطيب» عن استغرابه من أنه فيما يخطو جزء من العالم بسرعة غير مسبوقة نحو التمدن والرفاهية والتطور، فإن جزءا آخر، ليس بالقليل، من عالمنا يسير بنفس السرعة، لكنه ينحدر صوب مستنقعات الفقر والجهل والحرمان والتهميش.

وأعاد «الطيب» تذكير الضمير العالمي بمأساة مسلمي الروهينجا في بورما، الذين يتخطفهم الجوع والخوف، ويتوزعون ما بين ألم التهجير والتشرد والجوع في دولة بنجلاديش المجاورة، وبين قسوة التنكيل والترويع لمن بقوا في قراهم بإقليم راخين، فيما يقف المجتمع الدولي متفرجا وعاجزا عن مساعدتهم ووقف معاناتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك