«النقل» تتعاقد مع «جنرال إليكتريك» لشراء جرارات جديدة.. وإصلاح 81 آخر قديم - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النقل» تتعاقد مع «جنرال إليكتريك» لشراء جرارات جديدة.. وإصلاح 81 آخر قديم

كتبت - ميساء فهمي:
نشر في: الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 1:58 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 1:58 م

قال وزير النقل هشام عرفات، إن الوزارة بدأت خطة لتطوير وإعادة تأهيل جرارات السكك الحديدية، معلنا عن التعاقد مع شركة جنرال إليكتريك العالمية لشراء جرارات جديدة، بجانب إصلاح 81 جرارًا قديمًا.

واستقل وزير النقل القطار رقم 905 المتجه من القاهرة إلى الإسكندرية في 8 صباح اليوم الثلاثاء؛ حيث تجول الوزير داخل القطار والتقى بعدد كبير من الركاب للاطمئنان على مستوى الخدمة المقدمة إليهم.

واستفسر بعض الركاب، وفقا لبيان الوزارة اليوم، عن أسباب تأخيرات بعض القطارات، فأوضح «عرفات» أن القطارات تضطر للتهدئة في بعض المناطق نتيجة قيام الهيئة بتطوير منظومة الإشارات، ضمن مشروع تطوير منظومة السلامة والأمان.

وأشار الوزير إلى تنفيذ عدد من المشروعات الكبرى لتطوير نظم الإشارات بالخطوط الرئيسية للشبكة بتكلفة تبلغ مليار دولار، منها خط (القاهرة - الإسكندرية) بطول 208 كيلو مترات والذي تنفذه شركة تاليس، وخط (بني سويف - أسيوط) بطول 250 كيلو مترًا والذي تنفذه شركة ألستوم، وخط (بنها - الزقازيق - الإسماعيلية - بورسعيد) بطول 213 كيلو مترًا والذي تنفذه شركة سيمنز.

وأشار إلى أنه مع انتهاء تحديث منظومة الإشارات فسيكون زمن الرحلة من القاهرة للإسكندرية ساعتين، منوها بوجود خطة لتطوير كافة عناصر منظومة السكك الحديدية من تجديد السكة وتطوير المزلقانات والمحطات والإشارات، وكذلك كافة الورش لتحقيق الجودة الشاملة بها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك