مسن يابانى يخترع قهوة من الثوم المشوى بدون كافيين - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسن يابانى يخترع قهوة من الثوم المشوى بدون كافيين


نشر في: الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 11:35 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 11:35 ص

اخترع رجل يابانى قهوة مصنوعة بالكامل من الثوم، لكن المشروب الذى يشبه ويحمل نكهة القهوة ليس به كافيين.

وقال يوكيتومو شيموتاى، البالغ من العمر 74 عاما ــ حسب صحيفة (جابان توداى) اليابانية ــ إن قهوته يُحتمل أن تكون الأولى من نوعها فهى لا تحتوى على كافيين ما يجعلها مناسبة للتناول قبل النوم ومن قبل الحوامل.

بدأ شيموتاى، الذى كان يمتلك محلا للقهوة سابقا، بيع مشروبه فى يناير الماضى، ويوضح أنه صنع «قهوة الثوم» لأول مرة بالصدفة منذ نحو 30 عاما عندما احترقت قطعة لحم وثوم أثناء كان يخدم طاولتين فى الوقت نفسه بمحله.

وقام شيموتاى بطحن الثوم المحترق بملعقة ثم خلطه مع بعض الماء الساخن، وعندما شرب المزيج تفاجأ بطعمه المشابه للقهوة مع بعض المرارة الزائدة، ليبدأ بعد تقاعده بالبحث عن المشروب وتحويله إلى منتج.

وبعد عدة أخطاء وتجارب للبحث عن الطريقة المُثلى لصنع المشروب، اخترع شيموتاى قهوة الثوم منذ نحو 5 سنوات من خلال استخدام فرن كهربائى لتحميص الثوم، ثم طحنه بعد أن يبرد وتقطيره بالمياه الساخنة ليصبح قهوة.

وحصل شيموتاى على براءة اختراع لطريقة عمل قهوة الثوم فى 2015 وفتح ورشة فى إقليم إيواتا باليابان، وأصبح المشروب متاحا للبيع فى محلين للتذكارات حتى الآن بإقليم آومورى، وأكد أنه رغم كون مشروبه له رائحة الثوم المشوى إلا أنه لن يترك رائحة نفس كريهة لدى من يشربه لأن الثوم مشوى بعناية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك